المهاجري يشكك في مصاريف برنامج "فرصة": شي حاجة ما راكباش

بشرى الردادي

استنكر هشام المهاجري، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، تخصيص الحكومة لـ23 مليون درهم من المال العام، من أجل الترويج لبرنامج "فرصة"، الذي أعلن عن انطلاقته بحضور "مؤثرين" في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المهاجري في تدوينة فيسبوكية، إن "جدلا كبيرا" خلقه "برنامج "فرصة"، وتخصيص حفل بفندق راق بالرباط للإعلان عنه، وكذلك مبلغ 23 مليون درهم للترويج الإعلامي له وتتبع تنزيله، وما يقارب 250 مليون درهم للشركة الوطنية للهندسة السياحية للمواكبة والتتبع، بالطبع عن طريق القطاع الخاص".

وأضاف: "ما يهمني بالطبع كبرلماني، هو نجاح البرنامج والمال العام، وتحليل بسيط سيوضح مشكل المقاولة والاقتصاد، بصفة عامة".

وأوضح: "100 مليار سنتيم تخصص لـ10000 شاب وشابة، منها 90 مليار سلف. 25 مليار سنتيم تخصص لـ6 شركات، و23 مليون درهم موجهة للإعلام والترويج".

وتابع البرلماني عن دائرة إقليم شيشاوة: "إذا كان الهدف هو  توصل المعلومة للشباب المستفيدين من البرنامج، خلينا نبسطوا الأمور ونزلوها على أرض الواقع. جهة مراكش آسفي خصص لها حصة 1200 مستفيدا، تقريبا 250 جماعة حضرية وقروية؛ يعني 5 مستفيدين لكل جماعة".

وتساءل مشككا: "بالله عليكم، واش اختيار 5 ملفات من كل جماعة يحتاج كل هذا المجهود وهذه الأموال؟ شي حاجة ما راكباش. وراه قلنا ليكم مكاتب الدراسات راه حدها الرباط، وصعيب عليها دير برامج سياسية".