علقت الولايات المتحدة الاثنين عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 غشت، وذلك بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها مع طهران الأسبوع الماضي.
ووفق الإعلان المنشور على موقع وزارة الخزانة الأميركية، فإن "جميع التعاملات" التي كانت "محظورة" سابقا في ما يتعلق بإنتاج وبيع ونقل المحروقات الإيرانية "مصرح بها حتى 21 غشت الساعة 00,01" بتوقيت واشنطن.