بسبب حجز أسلحة بيضاء.. الأمن يوقف مشجعين

تيل كيل عربي

أوقفت مصالح ولاية أمن مدينة الدار البيضاء، أمس الاثنين، 17 شخصا، من بينهم ثلاثة سائقين، للاشتباه في حيازتهم لأسلحة بيضاء من الحجم الكبير, بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح مرتبطة بأعمال الشغب الرياضي.

المشتبه بهم تم توقيفهم حسب مصدر أمني، في إطار العمليات الأمنية الاستباقية قبيل وإبان مباريات كرة القدم، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن مرتكبي الشغب والوقاية من مختلف الجرائم الماسة بالأشخاص والممتلكات.

هذا وتم ضبط سيارتين تقلان بعض الجماهير المساندة، والتي كانت متوجهة صوب مركب محمد الخامس، الذي استضاف مباراة الجولة الثانية من منافسات البطولة بين الدفاع الجديدي والوداد.

 وتم العثور بداخل السيارتين حسب المصدر ذاته على أسلحة بيضاء كبيرة الحجم وعددها 12 سيفا، كانت بحوزة أربعة عشر شخصا من المحسوبين على فصيل مشجعي نادي لكرة القدم.

وأوقفت عناصر الشرطة جميع المشتبه فيهم، بمن فيهم ثلاثة سائقين يشتبه في مشاركتهم في الأفعال الإجرامية، إذ تم اخضاعهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

في حين تم إيداع المركبات المحجوزة بالمحجز البلدي على ذمة الأبحاث المتواصلة في هذه القضية، التي تندرج في إطار المساعي المبذولة لزجر مظاهر الشغب الرياضي.