بعد التهديدات.. "ديكاتلون" تتراجع عن تسويق "حجاب رياضي" في فرنسا

تيل كيل عربي

خضعت شركة الألبسة الرياضية الفرنسية، "ديكاتلون"، بسرعة للتهديدات التي تلقتها اليوم بعد أن أعلنت عن تسويق حجاب رياضي مخصص للركض.

وقررت شركة ديكاتلون مساء اليوم تعليق منتوجها "الحجاب الرياضي"، بعد أن تلقت سيلا جارفا من التهديدات سواء على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي أو عبر البريد، تهديدات قالت الشركة إنها طالت العمال والمستخدمين أيضا.

وقال بلاغ لـ"ديكاتلون" مساء اليوم، إنها قررت وقف ترويج  الحجاب "كالنجي" في فرنسا، حيث تعرضت الشركة لاتهامات بأسلمة فرنسا والركض وراء الربح المالي، وأضاف البلاغ إن منتوج غطاء الرأس الرياضي الخاص بممارسة الركض والجري، جرى تصميمه استجابة لزبناء مغاربة.

وأعلنت الشركة في بلاغ صادر مساء اليوم عن وقف طرح وتسويق الحجاب الرياضي، في فرنسا، نتيجة التهديدات الكثيرة وحفاظا على سلامة موظفيها.

وساندت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا مارسينينو الشركة وقالت "ديكاتلون مقاولة خاصة وبالتالي من حقها أن تفعل ما تشاء، الأمر يتعلق بشركة لوازم رياضية تقترح زيا مقبولا في الحياة اليومية، في إطار ممارسة حرة، لمزاولة الرياضة. وهو الأمر المقبول من طرف المجتمع".

 وتساءلت الوزيرة، وهي السبّاحة السابقة، "هل يجب منع النساء المرتديات للحجاب من ممارسة الرياضة؟" لتجيب بعدها أن هذا ليس هو موقفها، بل الأهم بالنسبة لها هو أن تتمكن كل النساء من ممارسة الرياضة.

وكانت الشركة الفرنسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عبر صفحتها الرسمية في "تويتر"، أنها تعرضت منذ صباح اليوم لسيل جارف من السب والقذف، كما أن العاملين بها تعرضوا لتهديدات جسدية، وذلك بعد أن أعلنت عن إصدارها لحجاب رياضي خاص بالنساء المسلمات.