توقيفات جديدة بسبب مواجهات "الألتراس" في أحياء الدار البيضاء

تيل كيل عربي

أوقفت عناصر الشرطة بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى لصباح اليوم الإثنين، أبريل الجاري، شخص يشتبه في تورطه في السرقة وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير والعنف المرتبط بالشغب الرياضي.

وأكدت مصادر أمنية لـ"تيلكيل عربي"، أن مصالح الشرطة بمدينة الدار البيضاء، توصلت بإشعار حول تورط أشخاص محسوبين على فصائل تشجيعية"التراس"، في اعتراض سبيل جماهير النادي المنافس وإلحاق خسائر مادية بدراجاتهم النارية وسرقة متعلقاتهم الشخصية التي تحمل شعار فريقهم، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي تمكنت من توقيف أحد المشتبه فيهم.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال

كما أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها عناصر الشرطة بالعاصمة الاقتصادية في الساعات الأولى ليومه الإثنين، توقيف ستة أشخاص، من بينهم أربعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالرشق بالحجارة والعنف المرتبط بالشغب الرياضي.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى حي "سيدي عثمان"، بعدما أقدموا على رشق مشجعي أحد أندية كرة القدم المحلية بالحجارة أثناء عودتهم من مباراة الرجاء ووفاق سطيف، والتي استضافها، مساء أمس الأحد، مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.