رونار "يهرب" بعد الهزيمة أمام زامبيا.. ومساعده: لدينا لاعبون لتغطية غياب حمد الله

رونار إلى جانب بوميل (أرشيف)
صفاء بنعوشي

تغيب هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، عن اللقاء الإعلامي الذي تلا، مساء اليوم الأحد، المباراة الودية الإعدادية أمام زامبيا، التي أقيمت على أرضية ملعب مراكش الدولي، وانهزم خلالها "الأسود" بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

وعوض المساعد باتريس بوميل رونار، في اللقاء الإعلامي، الذي كان جزء كبير منه للرد على غياب اللاعب عبد الرزاق حمد الله، عن النخبة الوطنية بكأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق فعاليته بداية من 21 يونيو الجاري، في مصر.

بوميل قال إن المجموعة تتوفر على مهاجمين جيدين، وينافسون على أعلى مستوى، كما أن حصيلتهم خلال الموسم الرياضي جيدة جداً، حسب قوله.

وأضاف المتحدث ذاته: "لدينا بوفال، وخالد بوطيب وأيضاً يوسف النصيري، إنهم يقدمون مستويات كبيرة مع أنديتهم، وغياب حمد الله لن يؤثر علينا خلال فعاليات الكان".

الفرنسي بوميل شدد، في اللقاء الإعلامي ذاته، على أن المنتخب الوطني سيعمل على تحقيق نتيجة جيدة خلال كأس أمم إفريقيا، التي سيستهلها بمواجهة منتخب ناميبيا، ثم الكوت ديفوار، وأخيراً لقاء أمام منتخب جنوب إفريقيا، باعتبار أن اللقاءات الودية هي فرصة لتصحيح الأخطاء، ورصد كل الاختلالات قبل التوجه إلى أرض الفراعنة التي ستسجل وصول 24 منتخباً في نسخة 2019، بدلاً من 16، بقرار من "الكاف".

وكان أسود الأطلس قد انهزموا في المباراتين الإعداديتين أمام كل من غامبيا، ثم زامبيا اليوم في مراكش، قبل التوجه صوب القاهرة، يوم الأربعاء المقبل،  لمواصلة التداريب قبل موعد اللقاء الأول الذي يقام يوم 23 من يونيو الجاري، على أرضية ملعب السلام أمام منتخب ناميبيا.