زيادة مرتقبة في ثمن الكازوال خلال النصف الأول من فبراير

الشرقي الحرش

كشف لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة عن زيادة جديدة في ثمن الكازوال خلال المنتصف الأول من شهر فبراير المقبل.

 وقال لحسن الداودي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال المنتصف الأول من شهر فبراير المقبل ستعرف أسعار المحروقات نوعا من الاستقرار في الأسواق المغربية، حيث سيبقى ثمن البنزين على حاله في حين سيشهد ثمن الكازوال زيادة تقدر 30 سنتيما".

 وعزا الداودي هذا الفرق إلى الارتفاع الذي شمل البرميل الخام لم يؤثر على سعر النفط المكرر، الذي ظل مستقرا دون أي تغيير يذكر، نظرا لكون الخام مستقل عن المكرر.

من جهة أخرى، يستعد مجلس المنافسة لتقديم رأيه لوزير الشؤون العامة والحكامة بشأن مشروع مرسوم يهم تسقيف أرباح شركات المحروقات، بعد توالي الانتقادات الموجهة للشركات بشأن ارتفاع أسعار البنزين والديزل في السوق المحلية، رغم انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية.

وكان وزير  الشؤون العامة والحكامة قد كشف في اتصال سابق مع موقع "تيل كيل عربي" أن مجلس المنافسة وعده بتقديم جوابه على المراسلة التي توصل بها منه بداية دجنبر الماضي في 14 فبراير المقبل، مبررا تأخره بضرورة جمع أكبر عدد من المعطيات.