عموتة يطرد الهداف التاريخي للأردن.. ومصدر يكشف لـ"تيلكيل عربي" أسباب الخلاف 

تيل كيل عربي

رفض المدرب المغربي، الحسين عموتة، الذي يقود المنتخب الأردني في منافسات كأس آسيا، استمرار تواجد اللاعب حمزة الدردور برفقة الفريق، بعد مخالفته للضوابط المعمول بها.

وقال مصدر مطلع لـ"تيلكيل عربي" إن "قرار الاستبعاد جاء بعد تدخل الدردور في مهام واختصاصات المدرب الحسين عموتة، وخروجه عن النص، وقيامه بدفع طاقم الفريق الأردني"، مضيفا أن "اللاعب الذي كان يجلس على دكة البدلاء توجه صوب مدرب المنتخب، مطالبا إياه بالقيام بتغيرات خلال المباراة التي جمعت المنتخب الأردني بنظيره العراقي، ضمن ثمن نهائي كأس آسيا".

وتابع المصدر ذاته أن "الحسين عموتة الصارم، لم يتقبل تدخل الدردور في مهامه؛ وهو ما جعله يطلب منه العودة إلى مكانه، غير أن اللاعب، وبالنظر لقناعته بقيمته داخل المجموعة كهداف تاريخي للمنتخب الأردني، لم يتقبل الأمر".

وأوضح مصدر "تيلكيل عربي" أن "الاتحاد الأردني لكرة القدم قرر تخصيص رحلة خاصة، اليوم الثلاثاء، للاعب حمزة الدردور، من إعادته إلى الأردن، بعد رفض المدرب عموتة استمراره مع المجموعة".

وتمكن المنتخب الأردني لكرة القدم، يوم أمس الاثنين، بقيادة الإطار المغربي الحسين عموتة، من التأهل لدور ربع نهائي كأس آسيا، بعد فوزه على المنتخب العراقي.

وفاز المنتخب الأردني أمام المنتخب العراقي بنتيجة 3 مقابل 2 خلال المباراة التي أقيمت على "استاد خليفة الدولي" في الدوحة، وقادها الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني.

للإشارة، تأهل المنتخب العراقي لدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023 في قطر، متصدرا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، فيما صعد المنتخب الأردني للدور الـ16 من كأس الأمم الآسيوية ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

والتقى المنتخبان العراقي والأردني في العديد من المناسبات، بالفترة من 1985 إلى 2023. فمن 23 مواجهة، فاز العراق 12 مرة مقابل 5 انتصارات للأردن، وانتهت 6 مواجهات بالتعادل.

جدير بالذكر أن آخر 6 مقابلات أخدت الطابع الودي، منذ عام 2016 حتى الآن، دون أي مباراة رسمية في بطولة أو تصفيات.

ولعُبت المباراة الأخيرة، يوم 17 أكتوبر 2023، وفاز بها العراق بركلات الجزاء بعد التعادل الإيجابي 2/2 ضمن دورة ودية دولية.