عُشاق كرة القدم ينتقدون "ازداوجية" التعامل بين الملاعب والعروض الفنية

أمينة مودن

لجأت جماهير كرة القدم المغربية، إلى منصات التواصل الإجتماعي، للتعبير عن استغرابها الكبير من استمرار تهميش ملف موعد إعادة فتح الملاعب، التي أوصدت أبوابها منذ مارس 2020 في وجه المناصرين، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتعددت التدوينات عبر الصفحات الخاصة بالجماهير، خلال ال 24 ساعة الأخيرة، بعد فتح دور السينما ومجموعة من المركبات الثقافية، في وجه فنانين لإقامة حفلاتهم وعروضهم، بحضور المئات من الجماهير.

https://www.facebook.com/100010780755585/posts/1557068141329196/

كما تساءلت الجماهير، عن سبب التفرقة بين جماهير كرة القدم والعروض الفنية، مشددة على أن المسؤولين مطالبين بالتعامل بنفس المنطق مع الوضعين، بدلاً من تجاهل عشاق الساحرة المستديرة الذين ينتظرون لسنتين متابعة أنديتهم وتشجيعها من الملاعب.

وبالرغم من أن فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، قد كشف قبل 5 أشهر تقريبا خلال اجتماع للمكتب المديري، أن العودة ستكون تدريجية، وسيتم فرض الجواز الصحي للسماح للأنصار بالعودة إلى المدرجات، لكن تفعيل القرار لازال معلقاً لحدود الآن.

من جهته، لم يقدم خالد أيت الطالب وزير الصحة أي توضيحات بخصوص موعد عودة الجماهير، خلال جلسات البرلمان، حيث قال للصحافة إن الوزارة المعنية لازالت تتبع الوضع الوبائي قبل اتخاذ القرارات النهائية في هذا الصدد.

يشار، إلى أن الأندية الوطنية عانت خلال السنتين الأخيرتين، بسبب غياب مداخيل التذاكر، رغم بعض المبادرات التي أطلقتها بشأن بيع تذاكر افتراضية لتجاوز جزء بسيط من الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها.