لا تغيير في مقر إقامة الأسود بمصر.. ورونار يقود ثالث حصة تدريبية تأهبا لمواجهة ناميبيا

صفاء بنعوشي

نفى مصدر جامعي جيد الإطلاع، جميع الأخبار التي تداولها بالساعات القليلة الماضية، بخصوص تغيير مقر إقامة المنتخب الوطني المغربي في مصر، تأهباً للمباراة الاولى بدور مجموعات كأس أمم إفريقيا2019، التي تنطلق اليوم بمصر.

وأوضح المصدر ذاته، أن كل ما يروج بخصوص تنقل الأسود إلى فندق جديد في ثالث يوم لهم بمصر غير صحيح، منهياً بذلك الشكوك حول المعسكر الإعدادي لرفاق مهدي بنعطية وعدم "راحة" المجموعة به، كما تم تداول الخبر بعدد من المواقعة المصرية، التي ترصد تغطية خاصة للمسابقة التي تقام بأرض الفراعنة للمرة الخامسة في تاريخ البلد.

أما عن الحصة التدريبية ليومه الجمعة، فقد قدمها الناخب الوطني، هيرفي رونار، للثالثة و45 دقيقة، بحضور جميع العناصر الكروية البالغ عددهم 23 لاعباً، مع تواجد الحارس الاحتياطي من صفوف الرجاء الرياضي أنس الزنيتي.

وحسب القوانين المعمول بها بالمسابقة القارية، فإن الحصص التدريبية يتم فتح15 دقيقة الأولى منها للصحافة المعتمدة لتغطية الحدث الكروي القاري، على أن يكون لرونار مؤتمر صحفي للكشف عن مستجدات المجموعة، غدا السبت، يليه لقاء لمدرب ناميبيا أيضاً.

أما عن وضعية داكوستا، فيكون الحسم للطاقم الطبي، خلاا الساعات المقبلة، من أجل الإعلان عن حالة اللاعب الذي تعرض لإصابة سابقة، قد تكلفه الغياب عن نهائيات كأس أمم إفريقيا، بشكل نهائي إن تبث عدم تعافيه بشكل نهائي.

وكان هيرفي رونار قد أشر على قدوم المدافع الشاب أشرف داري إلى مصر، للتدرب مع المجموعة، في حال عكرت الإصابة صفو المعسكر، ليكون الأقرب لتعويض لاعب إتحاد جدة السعودي.

يشار إلى أن المغرب متواجد بالمجموعة الرابعة، والتي تضم إضافة إلى ناميبيا، ثم ساحل العاج، ثم جنوب إفريقيا، وسيكون ظهورها في ملعب السلام بالقاهرة، طيلة المرحلة الحالية، أما تداريبه فتقام بملعب حرس الحدود.