مديرية التعليم بمكناس تنفي حرمان تلاميذ من الدراسة بسبب "الرقص بالفصل"

محمد فرنان

أوضحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، أن "الفيديوهات والصور المنشورة عبر بعض المواقع الإلكترونية لا علاقة لها البتة بما حدث في ثانوية عبد الرحمان بن زیدان التأهيلية ولا بأي مؤسسة تعليمية بمكناس".

وأضافت المديرية في بيان لها توصل "تيلكيل عربي" بنُسخة منه، إن "موضوع انعقاد مجلس الانضباط كان حول شريط فيديو يوثق قيام بعض التلاميذ بتناول وجبة الفطور والرقص داخل الفصل الدراسي".

وذكر المصدر ذاته، أن "الإدارة التربوية للمؤسسة أصدرت بلاغا توضيحيا في ما يخص ذلك، أكدت فيه أنها تسهر على ضمان حق التمدرس المكفول لجميع التلاميذ بمن فيهم المعنيين بقرار مجلس الانضباط".

وأبرزت المديرية أن التلاميذ المعنيين بقرار المجلس الانضباطي "يتابعون دراستهم ويجتازون فروض الدورة الأولى إسوة بباقي زملائهم في المؤسسة، بتأطير شامل من طرف الأطر الإدارية والتربوية كما عهد فيهم، في انتظار البت النهائي في القرار باتخاذ العقوبات المناسبة ذات الطابع التربوي في حق كل من أخل بالنظام الداخلي للمؤسسة".

وشددت المديرية الإقليمية لمكناس على "ضرورة احترام حرمة المؤسسات التعليمية والأطر الإدارية والتربوية والتقنية العاملة بها".