الأندية الأوروبية تكشف عن أسماء اللاعبين المغاربة المدعوين للمونديال قبل الجامعة

صفاء بنعوشي

كشفت ثلاث أندية أوروبية، عشية اليوم الثلاثاء، عن أسماء الدوليين المغاربة الذين توصلوا رسميا بدعوة هيرفي رونار للمشاركة بالتجمع الإعدادي المقبل للأسود، تأهبا لخوض غمار منافسات كأس العالم روسيا 2018، بالفترة الممتدة من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل.

وفي وقت اختارت فيه جامعة الكرة تأخير الكشف عن قائمة الـ32 لاعبا الأولية المدعوة للمونديال، أعلن فريق فاينورد روتردام، وديجون الفرنسي، وسان باولي الألماني، توصل كل من كريم الأحمدي، وسفيان  أمرابط، وفؤاد شفيق، وعزيز بوحدوز على التوالي بدعوات لتمثيل الأسود باللائحة الموسعة.

خصوم الأسود الثلاثة بدور مجموعات كأس العالم، إيران والبرتغال، وإسبانيا،أعلنوا خلال الساعات الماضية  عن لوائحهم الأولية والتي سيتم تقليصها قبل تاريخ 4 يونيو المقبل، لتتماشى ومعاير الاتحاد الدولي لكرة القدم" الفيفا"، الأخيرة حصرت قوائم المنتخبات في 23 إسما نهائياً، لتمثيل أنديتهم بالمونديال، الذي سيعرف مشاركة 32 دولة، سيكون العرب ممثلين فيها بأربع منتخبات وهم المغرب، مصر والسعودية، ثم تونس.

واستقر الناخب الوطني هيرفي رونار، على برنامج الأسود الإعدادي الذي سيعرف برمجة ثلاث مباريات ودية سيكون أولها أمام المنتخب الأوكراني بتاريخ31  ماي الجاري، خلال التجمع الإعدادي للكثيبة في إحدى منتجعات غرانس مونتانا، ثم مباراة في الرابع من شهر يونيو أمام سلوفاكيا، دائما بسويسرا.

وسيرحل رفاق حكيم زياش إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل، انطلاق فعاليات العرس الكروي العالمي في 14 يونيو المقبل، كما سلف الذكر.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال، من أجل الاستئناس بالأجواء والتدرب بالمراكز الرياضية التي تم تخصيصها لكل بعثة.

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...