"الفيفا" تشرك الجمهور المغربي في هذا القرار قبل مونديال روسيا

صفاء بنعوشي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأحد، رسميا إشراك الجماهير المغربية في اختيار الشعار المرافق للأسود خلال رحلتهم بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وأوضح "الفيفا" عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الجماهير بإمكانها المساهمة في اختيار الشعار الذي سيتم طبعه من بين 3 مقترحات، بالحافلة التي ستقل بعثة المنتخب الوطني المغرب طيلة أيام مشاركتهم بالعرس الكروي العالمي، الذي ينطلق في 14 يونيو المقبل.

ووضع الاتحاد الدولي أمام الجماهير المساندة للأسود ثلاثة شعارات باللغة العربية، لاختيار الأفضل منها، إذ جاءت كالآتي:

- نحن أمة، أسود في القلب، محاربين في الميدان.

- أسود الأطلس فخر المغرب.

- قلوب الشعب المغربي معكم يا أسود الأطلس.

وتم فتح باب التصويت عبر الموقع الرسمي لـ"الفيفا" بداية من اليوم وإلى غاية 14 ماي المقبل، على أن يكشف الاتحاد الدولي للعبة بعد أيام حافلة المنتخب الوطني المغربي، مرفقة بالشعار الذي ساهمت في اختياره الجماهير فقط.

أمام بخصوص بطاقة" Fan id" الخاصة بالجماهير الراغبة في متابعة فعاليات البطولة الكروية الأضخم من المدرجات، فلازال التسجيل للحصول عليها مستمراً، إذ تعد بمثابة بطاقة هوية للأنصار خلال تواجدهم بالأراضي الروسية، طيلة فترة البطولة.

وكان المسؤولون الروسيون قد أكدوا في وقت سابق، أن بطاقة المشجع ستعفي الحاصلين عليها من تأشيرة الدخول، كما أنها ستمنح الجماهير عدة امتيازات إضافية، أبرزها التنقل براً بشكل مجاني، طيلة أيام كأس العالم، بحيث سيستحيل دخول أي مشجع للملاعب بدونها، رغم توفره على تذكرة المباراة.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة "المونديال" قد وضعت رفاق العميد مهدي بنعطية بأقوى المجموعات، والتي تضم كلا من المنتخب الإسباني، والمنتخب البرتغالي، وإيران، بعد عودة المغرب للمشاركة بأهم بطولة كروية في العالم بعد 20 سنة من الغياب.

مواضيع ذات صلة

loading...