النيابة العامة تأمر بتمديد الحراسة النظرية لتوفيق بوعشرين

توفيق بوعشرين مدير النشر السابق ليومية "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"
تيل كيل عربي

بعد اعتقاله مساء الجمعة 23 فبراير، على خلفية "اعتداءات جنسية"، أمرت النيابة العام اليوم الأحد، بتمديد الحراسة النظرية لمدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24" توفيق بوعشرين.

وجاء في بلاغ صدر قبل قليل، أنه "يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أنه تبعا للبلاغين الصادرين عنه بشأن البحث القضائي الجاري في حق السيد توفيق بوعشرين، فقد تم تقديم هذا الأخير إلى النيابة العامة مساء يومه الأحد 25 فبراير".

وتابع البلاغ ذاته، أنه "وبعد الاستماع إليه طبقا للمادة 80 من قانون المسطرة الجنائية، تمت الموافقة على طلب الشرطة القضائية بتمديد الحراسة النظرية في حقه لمدة أربع وعشرين ساعة لإتمام البحث الجاري. وسيتم تقديمه من جديد إلى النيابة العامة يوم غد 26 فبراير".

للإشارة قال بلاغ للنيابة العامة، صدر مساء يوم أمس السبت أن "البحث القضائي الجاري في حق توفيق بوعشرين، مدير جريدة أخبار اليوم، واليوم 24، من أجل شكايات تتعلق باعتداءات جنسية، سبق للنيابة العامة أن توصلت بها،  فقد تم وضع بوعشرين رهن الحراسة النظرية الليلة الماضية".

وأضاف البلاغ أن  "مصالح الشرطة القضائية أبحاثها في القضية، وقد تم الاستماع لبعض المصرحين وبعض الضحايا، وما زال البحث متواصلاً".

وأورد الوكيل العام للملك من جهة أخرى، أنه "خلافا للأخبار المتداولة فإنه لم يتم توقيف أي شخص آخر على ذمة هذه القضية، لحد ساعة صدور هذا البلاغ. كما أن البحث الجاري لا علاقة له بمهنة الصحافة".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...