بعد دخوله يوم 30 غشت.. الزفزافي يوقف إضرابه عن الطعام

هيئة التحرير

أوقف ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف، والمدان بـ20 سنة سجنا نافذا، اليوم الخميس، إضرابه عن الطعام المفتوح الذي دخل فيه منذ 30غشت المنصرم داخل السجن المحلي عين السبع "عكاشة".

وأكد المحامي محمد أغناج، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، توقيف موكله ناصر الزفزافي لإضرابه عن الطعام، في حين لم يحدد المحامي سبب اتخاذه لهذا القرار، قائلا إنه لم يتخابر معه بعد ليستوضح منه السبب الحقيقي وراء توقيفه، مرجحا أن يقوم بزيارة له داخل السجن غدا الجمعة لمعرفة ذلك".

أما والد ناصر الزفزافي، أحمد الزفزافي، فبدوره لم يؤكد الخبر أو ينفيه، بل قال في اتصال هاتفي معه، إن ابنه ناصر تسمح له إدارة السجن بالاتصال بوالدته يومي الاثنين والخميس وأنه لم يتصل بها وبالتالي لا يمكن أن يقول إنه أوقف اضرابه أم لا، أو يحدد السبب وراء ذلك، مشيرا إلى أنه ينتظر اتصال ابنه به كالمعتاد ليستفسر منه عن الأمر.

وكان دفاع ناصر الزفزافي، المحامي محمد أغناج، أكد عقب زيارته بالسجن، يوم الثلاثاء المنصرم، أن ناصر يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام إلى جانب المعتقل محمد الحاكي إلى حين تحقيق المطالب، معتبرا أن الأمر "لا يتعلق أبدا بتصعيد أو رغبة في إطار البلبلة، وإنما يتعلق الأمر بالدفاع عن كرامتهم وحقوقهم المشروعة".

وذكر المحامي هذه المطالب التي لخصها له الزفزافي في 4 نقاط. ويتعلق الأمر بـ"العدول عن نقل المعتقل أشرف اليخلوفي، الذي نقل إلى سجن تيفلت "عقابا" وبشكل مؤقت، السماح للمعتقلين الراغبين في متابعة دراستهم الأكاديمية، تمكين المعتقلين من الولوج للخدمات الطبية، الحفاظ على مكتسبات المعتقلات بعد تجميعهم في جناح واحد".

وأبرز المحامي أن ناصر الزفزافي ومحمد الحاكي مازالا بالجناح 6 الذي أرجعا إليه بعد لحظات معدودة من نقلهما للجناح 8 يوم الجمعة الماضي، بعد رفضهما فك الإضراب عن الطعام الذي دخلا فيه منذ الخميس المنصرم، وأنهما حاليا في زنازنتين انفراديتين.

وأوضح الدفاع أن المعتقل ربيع الأبلق، المدان بخمس سنوات سجنا، نقل صباح يوم الثلاثاء الماضي إلى الجناح 8، ليكون رفقة باقي المعتقلين، بعدما كان معتقلا في الجناح 4 (المصحة) بعد دخوله بدوره في إضراب عن الطعام، منذ فترة، قبل تعليقه في يوم زيارة المحامي له.

وأشار المحامي إلى أنه علم من الأبلق والزفزافي أن باقي المعتقلين بالجناح 8 في صحة جيدة ويعيشون وضعا سجنيا عاديا، موزعين على زنازن الطوابق الثلاثة للجناح، ويتواصلون مع بعضهم مباشرة خلال اليوم، مضيفا أن ستة معتقلين نقلوا تأديبيا إلى زنازن انفرادية عقابية بسبب ما نسب إليهم من مخالفات للنظام الداخلي للمؤسسة السجنية التي يقبعون بها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...