بعد فرنسا.. صربيا تدعم ملف المغرب المونديالي 2026

فوزي لقجع يواصل حملة حشد الدعم لملف المغرب
صفاء بنعوشي

أكد سلافيزا كوكيزا، رئيس اتحاد صربيا لكرة القدم، أن بلاده، ستدعم ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026، وذلك خلال اجتماعه مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول يوم أمس الجمعة بمدينة تورينو الإيطالية على هامش المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الصربي.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس السبت، أن سلافيزا كوكيزا، أكد أن الاتحاد الصربي لكرة القدم، سيدعم المغرب حتى يتسنى له استضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026.

وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار حملة المملكة المغربية لحشد دعم ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، توجه فوزي لقجع، اليوم السبت إلى لكسمبورغ، حيث التقى ببول فيليب رئيس اتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، وقدم له الخطوط العريضة لملف ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2026، مبرزا القيم الرياضية والثقافية التي يتضمنها، قبل أن يؤكد له أن ترشيح المغرب لاستضافة هذا العرس العالمي يعتبر ترشيحا إفريقيا.

اقرأ أيضاً: فرنسا تساند علنا ملف المغربي لاحتضان مونديال 2026

من جانبه أشار بول فيليب، خلال الاجتماع ذاته، إلى عمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين المغرب ولكسمبورغ، مؤكداً أن اتحاد لكسمبورغ لكرة القدم، سيكون بجانب المملكة المغربية من أجل احتضان كأس العالم لسنة 2026.

وسبق لنويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم،  تأكيد دعم بلده رسميا لترشيح المملكة لاستضافة العرس الكروي العالمي، عقب لقاء مع المسؤولين المغاربة بحر هذا الأسبوع.

وكان  فوزي لقجع، مرفوقا خلال هذا الاجتماع، مرفوقا بكل من رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكونستان عوماري، النائب الثاني لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعضو المكتب المديري لـ"الفيفا"، ومحمد جودار، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة عن الدولي السنغالي السابق حاجي ضيوف، الذي يعد من بين نجوم الساحرة المستديرة اللذين سيروجون للملف المغربي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى