تقرير: أزيد من مليون تذكرة تم بيعها قبل مونديال روسيا

صفاء بنعوشي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن عدد تذاكر نهائيات كأس العالم روسيا 2018 التي تم بيعها بلغ مليون و303 آلاف و616 تذكرة، وذلك قبل انطلاق مرحلة الحجز الثالثة، اليوم الثلاثاء، والتي ستستمر إلى غاية الثالث من شهر أبريل المقبل.

وأوضح "الفيفا" في تقرير له، أن الطلبات على تذاكر مونديال روسيا  عبر الموقع الرسمي للاتحاد في ارتفاع كبير، وذلك على بعد 93 يوما فقط على انطلاق العرس الكروي العالمي، بمشاركة أقوى منتخبات القارات.

وتربع الروس على عرش الجماهير العشرة الأكثر طلبا لتذاكر المونديال بما يقارب 200 آلف تذكرة، متبوعة بكولومبيا (33048)، والبرازيل (24656)، والبيرو (21946)، وألمانيا (21639)، والولايات المتحدة (20347)، فالمكسيك (18155)، ثم أستراليا (15906)، والأرجنتين (15214)، وإنجلترا (14890)، وبولندا (13686).

وشدد الاتحاد الدولي على الجماهير الراغبة في حضور مباريات كأس العالم، سحب تذاكرها عبر الموقع الرسمي لـ"الفيفا" فقط، تفاديا للسقوط في فخ مافيا التذاكر التي تنشط خلال كبرى التظاهرات الرياضية، خصوصا وأن المسؤولين بالجهاز الكروي الدولي، سيخصصون مرحلة شراء أخيرة تنطلق منتصف أبريل وإلى غاية موعد المباراة النهائية للمونديال في 15 يوليوز المقبل، لفسح المجال أمام من تعذر عليهم اقتناء أو حجز التذاكر مبكراً.

وسيكون أمام الراغبين في التنقل إلى روسيا لدعم منتخباتهم، التسجيل عبر موقع"fan Id" مجانا، للحصول على بطاقة المشجع التي يستحيل دخول الملاعب المحتضنة لمباريات كأس العالم من دونها، كما أنها ستمنح للأنصار مجموعة من الامتيازات، أبرزها مجانية التنقل براً بين المدن الروسية المستضيفة للحدث الكروي العالمي.

وزارة الخارجية الروسية أعلنت سابقا أن دخول الجماهير لأراضيها خلال فترة كأس العالم سيكون بدون تأشيرة، وسيتم الاعتماد على بطاقة المشجع التي تصدرها الحكومة الروسية، إلى جانب جواز السفر.

للإشارة، فستستفيد الجماهير المغربية خلال رحلة دعمها للأسود في روسيا، من تخفيضات بأثمنة الرحلات الرابطة بين البلدين، وهي الخطوة التي سبق للخطوط الملكية المغربية وجامعة الكرة تأكيدها رسميا بعد تأهل المنتخب المغربي للعرس الكروي العالمي، وذلك على غرار تنظيم التنقل الضخم للأنصار إلى الكوت ديفوار، بأخر مباراة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...