خصوم الأسود بالمونديال.. مدرب إسبانيا يكشف عن موعد إعلان لائحته الرسمية

صفاء بنعوشي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا، اليوم الاثنين، عن تاريخ الكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018. وحسب بلاغ للاتحاد الإسباني للعبة فإن جوليان  لوبيتيغي، مدرب منتخب "لاروخا"  حدد تاريخ 18 ماي المقبل كموعد أول لتقديم لائحة تضم 35 إسما كرويا، على أن يتم تقليص العدد ليصل إلى 23 في 4 يونيو المقبل، أي 10 أيام قبل افتتاح فعاليات العرس الكروي العالمي.

وسيكون أمام المدرب الإسباني، فرصة إجراء مجموعة من التعديلات على ترسانته الأساسية خلال الأسبوعين اللذين يفصلان تاريخ اللائحة الأولية والنهائية، تحسبا لأي إصابات أو مفاجآت غير متوقعة.

في حين أن المنتخب الإيراني للعبة، سيعلن بدوره عن قائمته النهائية للمونديال بالأسبوع الأخير لشهر ماي، باعتبار أنه سيكون أول المجموعات الواصلة إلى روسيا للاستعداد لكأس العالم.

وكان فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي، قد أكد في تصريحات للصحافة، أن الخامس من يونيو المقبل سيكون موعدا لوصول البعثة الإيرانية إلى روسيا، لمواصلة استعداداتها بالعاصمة موسكو، وتحديدا بالملعب الخاص لفريق لوكوموتيف.

وأسدل الإيرانيون الستار على برنامجهم الإعدادي ببرمجة 8 مباريات، خاضوا منها ثلاثة خلال فترة التوقف الدوري، مارس الماضي، أمام كل من ليبيا في طهران، والجزائر بمدينة فيينا، والمنتخب التونسي، بالعاصمة تونس.

المدرب كارلوس كيروش، استقر على ثلاث مواجهات شهر ماي المقبل، أمام المنتخب السوري والأوزبكستاني في الدوحة، والمنتخب التركي بإسطنبول، على أن يلاقي المنتخب الإيراني كلا من اليونان وليتوانيا، شهر يونيو، خلال التجمع الإعدادي بروسيا، قبل أسبوعين على انطلاق المنافسات العالمية.

أما عن هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، فقد كشف بدوره رسمياً برنامج استعداد المونديال، تأهبا للمشاركة بنهائيات كأس العالم ، حيث استقر على برمجة 3 مباريات ودية أمام منتخبات أوروبية.

وسيكون أول لقاء للعناصر الوطنية بالرباط  يوم 21 ماي المقبل، لخوض أولى التداريب الجماعية بمركز المعمورة في سلا، لمدة أسبوع تقريبا، قبل التوجه إلى سويسرا.

وسيلاقي أسود الأطلس المنتخب الأوكراني في 30 ماي المقبل، خلال ثان تجمع إعدادي للنخبة الوطنية بإحدى منتجعات غرانس مونتانا، ثم لقاء ثان في الرابع من شهر يونيو أمام سلوفاكيا، دائما بسويسرا، التي ستعرف تواجد عدد من المنتخبات الأوروبية وأيضاً الإفريقية.

وسيرحل رفاق حكيم زياش إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل، انطلاق فعاليات العرس الكروي العالمي في 14 يونيو.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد ألزم المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، بالتواجد في روسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال، للاستئناس بمراكز التدريب ومقر إقامتهم طيلة أيام المونديال.

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...