روبرتو كارلوس يلتحق بسفراء ملف "موروكو 2026"

انضم اللاعب البرازيلي إلى كوكبة من نجوم الساحرة المستديرة
صفاء بنعوشي

كشفت لجنة ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، عشية اليوم الجمعة، عن اختيار نجم الكرة البرازيلية السابق روبرتو كارلو، ضمن سفراء  ملف المغرب المونديالي.

ونشر الحساب الرسمي للجنة ترشح المغرب عبر تويتر، مقطع فيديو للنجم السابق لريال مدريد وأحد أبرز أساطير الكرة بالقارة الأمريكية، يؤكد من خلاله دعم المغرب، لاستضافة أضخم بطولة كروية في العالم.

وانضم اللاعب البرازيلي إلى كوكبة من نجوم الساحرة المستديرة، للترويج وحشد الدعم لترشح المملكة، رفقة كل من الإيفواري ديدي دروغبا، وصامويل إيتو، لاعب برشلونة السابق، إضافة إلى  السنغالي حاجي ديوف، ولخضر بلومي، أحد أبرز لاعبي المنتخب الجزائري في فترة الثمانينات.

ومن المرتقب أن تحل لجنة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بالمغرب، في الفترة الممتدة من 17 إلى 19 ماي، في زيارة تقنية لأبرز المنشات الرياضية  للملكة، ومرافق حيوية رشحها المغرب لاستضافة النسخة الـ23 من المونديال، في حين لازالت زيارات المغرب الترويجية مستمرة، بحضور مسؤولين عن الكرة وعدد من الدوليين السابقين، الذي تم اختيارهم لمرافقة الوفود خلال اجتماعاتها برؤساء الاتحادات الدولية، بجميع بقاع العالم.

اقرأ أيضاً: روسيا 2018.. ملعب مباراة الأسود وإسبانيا يفتح أبوابه

مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لاستضافة النسخة23  لنهائيات كأس العالم، شدد في لقاء سابق مع وسائل الإعلام، على كون المسؤولين عن الملف سيواصلون زياراتهم لعدد من البلدان لحشد الأصوات والدعم، والترويج لترشح المملكة، وذلك إلى غاية 13 يونيو، التاريخ الذي حدده "الفيفا" للكشف عن هوية الفائز بشرف استضافة البطولة الكروية الضخمة.

وأبدى المغرب التزامه التام، بإنجاز جميع الاستثمارات والأوراش الكبرى التي تم فتحها قبل التظاهرة الكروية العالمية، سواء ظفرت المملكة بشرف استقبال الكأس أم فشلت في ذلك، وهي نفس الخطوة التي اتبعتها المملكة خلال تقديمها لأخر ملف لاستضافة مونديال 2010.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...