روسيا 2018.. ملعب مباراة الأسود وإسبانيا يفتح أبوابه

وكالات

أعلنت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 رسمياً، فتح أبواب ملعب كالينينغراد في وجه الجماهير، خلال المباراة التي جمعت، مساء أمس الأربعاء، كلاً من بلطيقا وكيريلا سوفيتوف الروسيين.

وكان من المقرر أن يتم افتتاح أحد أبرز ملاعب المونديال في 22 مارس الماضي، إلا أن برودة الطقس ومخاوف تضرر أرضيته بالثلوج،  غيرت التاريخ السابق.

ويستقبل الملعب أبرز مباراة للمنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الإسباني، لحساب دور مجموعات مونديال روسيا، إضافة إلى مواجهة كرواتيا أمام نيجيريا، ثم مباراة المنتخب الصيربي ونظيره السويسري، إضافة إلى اللقاء الذي سيجمع إنجلترا ببلجيكا.

وتم بناء الملعب الجديد بجزيرة أكتوبر، في قلب كالينينغراد، حيث شكلت استضافة مباريات كأس العالم FIFA في المدينة سبباً مثالياً لكي تقوم السلطات المحلية بتجديد الجزيرة، التي ظلت خالية طوال سنوات ولم تكن مستخدمة للبناء.

في حين، تم تثبيت أكثر من 12000 دعامة لبناء أسس ملعب كالينينغراد، علماً أن المخطط الأولي كان يشمل 45000 مقعد، قبل أن يتقرّر في نهاية المطاف خفض الطاقة الاستيعابية إلى 35000.

جدير بالذكر أنه من بين الملاعب الـ11 الأخرى المخصصة لاستضافة مباريات روسيا 2018، فإن كلعب إيكاترينبورج أرينا هو الملعب الوحيد الذي تضاهي طاقته الاستيعابية سعة ملعب كالينينغراد.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...