رونار يجري تعديلا على برنامج الأسود قبل مونديال روسيا 2018

صفاء بنعوشي

أجرى هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، تغييرا بسيطا على برنامج الأسود الإعدادي، تأهبا للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستجرى في الفترة الممتدة من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل.

وكشفت جامعة الكرة، ظهر اليوم الخميس، أن برنامج المنتخب الوطني سيعرف تغييرا بسيطا يتعلق بأولى المباريات الإعدادية أمام أوكرانيا، إذ ستجرى يوم 31 ماي الجاري على أرضية ملعب جنيف بالعاصمة السويسرية، انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، بدلاً من الأربعاء 30 ماي.

واستقر الناخب الوطني على تاريخ 21 من شهر ماي الجاري، لافتتاح مرحلة الإعدادات بمركز التداريب المعمورة بسلا، لمدة خمسة أيام، قبل شد الرحال صوب سويسرا التي ستقبل التجمع الإعدادي المغلق للأسود ، ثم لقاء ثان في الرابع من شهر يونيو أمام سلوفاكيا، دائما بسويسرا، التي ستعرف تواجد عدد من المنتخبات الأوروبية وأيضاً الإفريقية.

وسيرحل رفاق حكيم زياش إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل، انطلاق فعاليات العرس الكروي العالمي في 14 يونيو.

وسبق للمنتخب الوطني خوض مباراتين إعداديين،مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، على أن يتم الحسم باللائحة المقلصة للعرس الكروي العالمي بناء على أداء اللاعبين خلالها، مع إمكانية إلحاق بعض الأسماء الكروية في حالات استثنائية، كالإصابات.

 وفرض الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال، من أجل الاستئناس بأجواء المدن المستضيفة لمبارياتهم وأيضا المراكز الرياضية التي خصصتها اللجنة المنظمة للمنتخبات الـ32 المشاركة بالنهائيات.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة "المونديال" أوقعت المنتخب المغربي في أقوى مجموعات البطولة الكروية، رفقة كل من منتخب إيران، والمنتخب الإسباني، أبرز المرشحين للظفر بالكأس، إضافة للمنتخب البرتغالي، المتوج بالنسخة الأخيرة لـ"يورو2016".

 

مواضيع ذات صلة

loading...