فوتبال إنترناشيونال: زياش يدفع ثمن اختياره اللعب للمغرب

لاعب المنتخث المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

على بعد أقل من شهر على إسدال الستار على الدوري الهولندي الممتاز، عادت الضغوطات لتلاحق الدولي المغربي حكيم زياش، المحترف بأياكس أمستردام، من طرف جماهير النادي.

وحسب صحيفة "فوتبول إنترناشيونال"، فإن رحيل زياش عن صفوف الفريق أصبح واردا بنسبة كبيرة، بعد أن لاحقت صافرات الاستهجان خطوات اللاعب منذ بداية الموسم الكروي الجاري، بسبب العلاقة السيئة التي تربطه بأنصار أياكس.

وأوضحت الصحيفة، أن الجماهير الهولندية لم تنسى رفض زياش الدفاع عن ألوان منتخب "الطواحين"، وتمسكه باللعب للأسود قبل 3 مواسم، وتستغل أي فرصة لتوجيه صافرات الاستهجان ضده، رغم أن أرقامه مع أياكس إيجابية، وتم اختياره في أزيد من منافسة اللاعب الأفضل بالدوري.

وشددت المصدر ذاته، أن لاعب الأسود يدفع ثمن تمثليه للمغرب في كل مباراة بـ"أمستردام أرينا"، الأمر الذي يجعل استمراره شبه مستحيل، ورحيله وارد بنهائية الموسم الكروي الجاري.

وكان حكيم زياش قد توصل بمجموعة من العروض الأوروبية بميركاتو الشتاء المنصرم، لكنه فضل عدم مناقشة أي منها احتراما لإدارة فريقه، التي تعول كثيرا على خدماته للمنافسة على لقب الدوري، رفقة أندية مقدمة ترتيب الدوري الهولندي.

وانتقل الدولي المغربي زياش إلى نادي أياكس الهولندي قادما من نادي تفينتي الهولندي، صيف 2016، موقعا على عقد يمتد لخمسة مواسم، وفي صفقة بلغت 11 مليون أورو، لكن سرعان ما تضاعفت قيمته السوقية  بعد تألقه بالتصفيات الإفريقية مع المنتخب، وتأهبه للمشاركة الأولى بكأس العالم في نسختها الـ21 والتي ستحتضنها روسيا، في الفترة الممتدة مابين 14 يونيو و15 يوليوز.

تجدر الإشارة، إلى أن زياش كان حاضراً بالتجمع الإعدادي للنخبة الوطنية، وشارك في المباراتين الوديتين أمام صيربيا وأوزبكستان، في إطار استعدادات المغرب لخوض غمار أضخم بطولة كروية في العالمية، حيث وضعته القرعة في مجموعة تضم كلا من إسبانيا، والبرتغال وإيران.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...