قبل وديتي مارس.. "الفيفا" يكشف التصنيف العالمي للمنتخب المغربي

لحظة تأهل المنتخب المغربي لمونديال روسيا 2018 / ت: تنيوني
صفاء بنعوشي

حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على المركز 42 عالميا في الترتيب الشهري الذي أفرج عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، قبل أقل من أسبوع على انطلاق فترة التوقف الدولي، استعدادا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وفشل الأسود في العودة إلى المركز 39 عالميا خلال الشهرين المنصرمين، بعد تحقيقهم لأفضل ترتيب خلال السنوات العشر الأخيرة، نظرا للتغييرات التي عرفها التصنيف على مستوى المنتخبات الإفريقية.

قاريا، يواصل المنتخب التونسي تربعه على عرش الأندية الإفريقية بتصنيف "الفيفا" في الرتبة 23 عالميا، متبوعا بالسنغال، فالكونغو الديمقراطية، والمغرب، ثم  فراعنة مصر.

ولم يشهد التصنيف الشهري، تغييرات بارزة على مستوى مقدمة الترتيب، إذ حافظ المنتخب الألماني على صدارته، متبوعاً بالبرازيل، والبرتغال، والأرجنتين، وبلجيكا وبولندا ثم إسبانيا.

اقرأ أيضاً: ملف المغرب "المونديالي" 2026 جاهز وتقديمه سيكون بكولومبيا

أول خصوم الأسود بدور مجموعات المونديال، إيران، بدوره استقر في الرتبة 33 عالميا، للشهر الثالث على التوالي، وذلك بعد أن أنهى سنة 2017 في المركز ذاته.

ومنح "الفيفا" الضوء الأخضر للمنتخبات لبدء استعداداتهم للعرس الكروي العالمي، الأسبوع المقبل، خلال فترة التوقف التي تم تحديدها في 10 أيام، وفسح المجال أمام المدربين لاختبار لاعبيهم بمباريات ودية، قبل انطلاق النسخة 21 لكأس العالم.

وسيحل أسود الأطلس، بقيادة هيرفي رونار، بمدينة تورينو الإيطالية لمواجهة المنتخب الصيربي في 23 مارس الجاري بالملعب الأولمبي، ثم العودة إلى المغرب مباشرة  في طائرة خاصة ومواصلة الاستعداد لثان ودية أمام أوزبكستان، والتي تم تحديدها في 27 من الشهر ذاته، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

اقرأ أيضاً: رونار يكشف لائحته لمباراتي صربيا وأوزبكستان بمفاجآت عديدة

ووجه الناخب الوطني رونار الدعوة إلى 28 لاعبا للمشاركة بوديتي مارس، حيث عرفت القائمة النهائية للمنتخب عودة كل من مروان داكوستا، وحمزة منديل، إضافة للمناداة على لاعبين جديدين من الدوري الهولندي ويتعلق الأمر بزكرياء لبيض، وياسين أيوب.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى