ملف المغرب "المونديالي" 2026 جاهز وتقديمه سيكون بكولومبيا

رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا
صفاء بنعوشي

أصبح ملف ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026 جاهزاً، لتقديمه بشكل رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بعد غد الجمعة، خلال اجتماع للمكتب التنفيذي بالعاصمة الكولومبية بوغوطا.

وسيكون المغرب ممثلا خلال اجتماع "الفيفا"، بوفد يتقدمه مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ووزراء من قطاعات حكومية عديدة، إضافة لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيتم تقديم الملف المغربي أمام أيدي المجلس التنفيذي لـ"الفيفا"، والذي يضم تفاصيل كاملة عن الملاعب الرسمية المرشحة لاستقبال التظاهرة الكروية العالمية، إضافة إلى الوحدات الفندية التي تتوفر عليها المملكة، وتفاصيل عن المشاريع المتعلقة بالنقل البري بين المدن المستقبلة لكأس العالم، ونبذة عن وضعية حقوق الإنسان بالمغرب، وعدد من النقاط التي طالب الاتحاد الدولي الإشارة إليها من طرف الدول الراغبة في تقديم ترشيحها.

اقرأ أيضاً: رونار يكشف لائحته لمباراتي صربيا وأوزبكستان بمفاجآت عديدة

الوفد المغربي سيستغل زيارته لكولومبيا، من أجل عقد سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الاتحادات القارية للعبة بأمريكا، وتقديم فكرة عن الملف المغربي الذي سينافس الثلاثي الضخم (الولايات المتحدة الأمريكية- المكسيك- كندا)، بعد جولة ترويجية عربية بالأردن، حضرها أيضا ممثلون عن ملف الترشح الأمريكي، الذين يبحثون عن أصوات إضافية بآسيا.

وسيتم الكشف عن تفاصيل الملف المغربي الذي تم تقديمه للاتحاد الدولي لكرة القدم، نهائية الأسبوع الجاري، إلى وسائل الإعلام المحلية في ندوة صحفية، سيعلن عن تفاصيلها مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة الترشح، فور عودته إلى المغرب.

وكان رئيس جامعة الكرة، قد تحدث عن ملف المغرب، خلال المناظرة الإفريقية الأولى لكرة القدم النسوية قبل أيام، بحضور رؤساء الاتحادات الإفريقية، كما أكد أن ترشح المملكة في حاجة لدعم من القارة السمراء، لأنه سيمثل وجه إفريقيا وليس فقط بلدا واحدا.

اقرأ أيضاً: تقرير: أزيد من مليون تذكرة تم بيعها قبل مونديال روسيا

رئيس "الكاف" أحمد أحمد، بدوره دعا جميع الفاعلين بإفريقيا إلى الالتفاف وراء المغرب ودعمه، لكسب فرصة تنظيم أكبر تظاهرة كروية في العام، الأولى في تاريخه والثانية بالقارة بعد نسخة جنوب إفريقيا.

مواضيع ذات صلة