مأساة لانزاروتي.."تيل كيل عربي" ينشر لائحة الضحايا والناجين من رحلة الموت

سعيد أهمان

حصل موقع "تيل كيل عربي" على لائحة أولية تضم أسماء 18 ناجياَ من مأساة لانزاروتي، بينهم قاصرين في سن الـ11 عاماً، بالإضافة إلى أسماء أربعة من الضحايا الـ 7 مغاربة، الذين لقوا حتفهم الاثنين الماضي، وتتراوح أعمارهم ما بين 19 عاماً و21 عاماً، ينحدرون من جهة كلميم واد نون. ويتعلق الأمر بالضحايا سعيد الكابوس، محمد لكصيبي، رمضان بيعيش وعزيز كرشة طايبة.

وبحسب مصدر "تيل كيل عربي"، فالناجون الباقون، تتراوح أعمارهم ما بين 11 و30 عاماً، ينحدرون من مدن كلميم وطانطان والعيون وطرفاية والدار البيضاء.

 وحسب اللائحة التي حصل عليها الموقع، يتوزع الناجون بين فئة القاصرين ومجموعهم ثمانية، تم إيداعهم ملجأ المهاجرين في "بارا نكو سيكو" بلاس بالماس، وهم على التوالي أسامة أمهير المنحدر من طرفاية وأصغرهم سناً (11 عاما)، وعصام الناية (14 عاماً) المنحدر من الدار البيضاء، وياسين الحبيب (17 عاماً) المنحدر من العيون، ومحمد بايجا (16 عاما) وإبراهيم مبارك (16 عاما) المنحدرين من العيون، والسالك بوادني (16 عاما) وعادل الهويج (14 عاما) المنحدرين من كلميم، وعبد الواحد أمهيرة (16 عاما) المنحدر من طرفاية.

اقرأ أيضاً: مأساة لانزاروتي.. اعتقال مغربيبن "جوعا الضحايا حتى الموت"

 أما الراشدون فيتعلق الأمر بكل من أحمد أخي (22 عاما) من كلميم، ومعاد ميدو (26 عاماً) من العيون، وإبراهيم الرايز (32 عاماً) من كلميم، ويونس شفيقي (28 عاماً) من نفس المدينة، ومحمد الباز (28 عاماً) من طانطان، وإبراهيم أخنفار (27 عاما) من العيون، والوالي خراج (22 عاما) وعمر خراج (26 عاماً) المنحدرين من العيون، والحسان زبيل (30 عاماً) المنحدر من كلميم.

لائحة الناجين والضحايا في مأساة قارب هجرة لانزاروتي

 وقال أحمد خيراتي، رئيس جمعية "مندمجي العالم"، في اتصال هاتفي مع "تيل كيل عربي" زوال اليوم الجمعة، إن السلطات الاسبانية أنهت التحاليل المخبرية للضحايا السبعة، وأنها بصدد تجميع معلومات دقيقة عن هوية الضحايا سواء من قبل أقاربهم في جزر الكناري، أو من قبل السلطات المغربية للتوصل إلى النتائج النهائية.

اقرأ أيضاً: مأساة لانزاروتي.. مغاربة يموتون برداً وغرقاً في طريقهم إلى جزر إسبانيا -صور

في سياق متصل، قرر القضاء الإسباني إيداع المشتبه الثاني، مساعد قائد القارب المطاطي للرحلة الهجرة السرية، سجن "تاهيش" في "لانزروتي"، بعدما خلصت النتائج المخبرية للطب الشرعي لاختبار العظام أن عمره 19 عاماً، وسبق وأن اعتقل من قبل السلطات الاسبانية وأعيد إلى المغرب، وفق إفادة المصدر نفسه.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...