"موروكو2026".. بلجيكا تعلن دعمها لملف المغرب

الاتحاد البلجيكي وعد بأنه سيعمل ما في جهده للتعريف بملف ترشح المملكة
صفاء بنعوشي

قال جيرارد لييينارد، رئيس الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، إن المغرب قام بعمل كبير، للإعداد لملف الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، وذلك خلال اجتماع بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعاصمة بروكسيل.

وذكر بلاغ لجامعة الكرة، اليوم الثلاثاء، أن بلجيكا انضافت إلى عدد من الدول الأوروبية التي أكدت دعمها لملف المغرب المونديالي علنا، قبل أقل من 3 أشهر من تاريخ الحسم في هوية مستضيف النسخة 23 لكأس العالم.

وأوضح لييينارد، خلال اجتماعه بالوفد المغربي، أن الاتحاد البلجيكي للعبة سيعمل ما في جهده للتعريف بملف ترشح المملكة، وذلك بحضور وزير مساعدة الشباب في الحكومة البلجيكية، رشيد مضران، ذو الأصول المغربية، وأحد أبرز الوجوه السياسية الشابة ببروكسيل.

اقرأ أيضاًَ: ملاعب "موروكو2026".. المعطيات الكاملة من ملف المغرب المقدم لـ "الفيفا"

وكان لقجع، مرفوقا خلال اجتماعه بكل من رقية الدرهم، كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، ونائبه الثاني محمد جودار، إضافة إلى البطلة المغربية السابقة في رياضة العاب القوى، نزهة بيدوان.

وسبق لنويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، و لافيزا كوكيزا، رئيس الاتحاد الصيربي، تأكيد دعم بلديهما رسميا لترشيح المملكة لاستضافة المونديال، عقب لقاء مع المسؤولين المغاربة الأسبوع الماضي، قبل مباراة المنتخب الوطني المغربي وصيربيا بتورينو، ضمن استعدادات المجموعة للمشاركة بنهائيات كأس العالم.

مواضيع ذات صلة