هذه خطة برشلونة بـ "الميركاتو" الصيفي المقبل

صفاء بنعوشي

وضع مسؤولو فريق برشلونة إستراتيجية واضحة، لتدبير فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد خروج المجموعة من دور ربع نهائي أبطال أوروبا، في وقت كان رهان المسؤولين التتويج باللقب بعد غياب عن الواجهة خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، قالت أن النادي وضع مخططه لحسم مجموعات من الصفقات باكراً، أبرزها التحاق أنطوان غريزمان بـ"الكامب نو"، حتى ولو اضطرت إدارة برشلونة إلى دفع الشرط الجزائي بعقده، في حال تعثر المفاوضات مع أتلتيكو مدريد.

وأضاف المصدر ذاته، أن النادي الكتالوني مستعد لدفع مبلغ 100 أورو، قيمة الشرط الجزائري بعقد غريزمان، تفاديا لأي مفاجآت غير متوقعة، خصوصا وأن الغريم ريال مدريد يرى في المهاجم أفضل بديل لكريم بنزيمة.

الصحيفة أوضحت بأن ثاني الصفقات الموضوعة على طاولة النادي تتعلق بالبرازيلي ارثر، نجم غريميو، الأخير وافق مبدئيا على التوقيع بكشوفات برشلونة، في انتظار لقاء بين مسؤولي الطرفين.

وذكر المصدر نفسه، أن برشلونة سيحاول كذلك بيع كل من أندري غوميز وأليكس فيدال، للحصول على سيولة مالية يمول بها صفقة غريزمان، بالإضافة إلى محاولة التخلي نهائيا عن لاعبيه المعارين، من قبيل جيرارد ديولوفيو ورافينها ألكانتارا.

وسيعمل كذلك "البلاوغرانا" على التوصل لاتفاق مع الفرنسي صامويل أومتيتي لتمديد عقده، وإلا سيضطر إلى التعاقد مع لاعب جديد، بفضل المبلغ الذي سيحصده من رحيل مدافعه الحالي، إذ تصل قيمة الشرط الجزائي لعقده 60 مليون أورو.

إلى ذلك، تبرز الصحيفة إمكانية إعارة المدرب إرنستو فالفيردي للمدافع الكولومبي ييري مينا، والذي التحق بالفريق، في ميركاتو الشتاء الماضي، قادما من بالميراس البرازيلي، من أجل تعويض رحيل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لكنه ظل خارج مفكرة الفريق، على جميع الواجهات.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى