وزارة أمزازي تمنع الأكاديميات من تغيير التوقيت الرسمي باستثناء الداخلة

سعيد أهمان

 وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي حدا للجدل القائم حول التوقيت الرسمي الجديد، والذي أكدت أنه سيعتمد في جميع المصالح الإدارية مركزيا وجهوية وإقليميا وفي جميع المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة.

وأوضح بيان صحفي للوزارة، تلقى موقع "تيل كيل عربي" نسخة منه، أن "استثناء أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب من تطبيق التوقيت الرسمي الجديد "، باعتماد مواقيت دخول خاصة بمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي (التاسعة صباحا خلال الفترة الصباحية والثالثة بعد الزوال خلال الفترة المسائية) جاء طبقا للخصوصيات الجغرافية للجهة، حيث إن فارق مواعيد الشروق والغروب بالجهة يصل إلى خمسة وأربعين دقيقة.

وكانت الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الدهب قد أعلنت عن تغيير مواعيد الدخول في الحصتين الصباحية والمسائية بإضافة ساعة واحدة عن التوقيت الرسمي، تليتها أكاديمية العيون الساقية الحمراء التي منحت الصلاحية لمجالس التدبير لقيام بالمتعين.

كما أصدرت اليوم الاثنين الأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون بلاغا إخباريا، وصل موقع "تيل كيل عربي" نظير منه، أعلنت فه عن تأجيل الحصص الدراسية لساعة كاملة بدءا من يوم الأربعاء 28 مارس الجاري حتى آخر يوم من شهر شعبان من عام 1439.

مواضيع ذات صلة