أصحاب الهمم يواصلون الإبهار بدورة طوكيو 2020

أمينة مودن

أهدى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم للمكفوفين، الميدالية البرونزية للمغرب، بعد إحرازه المركز الثالث في دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها طوكيو إلى غاية 5 شتنبر الجاري.

وجاء تتويج المغرب، بعد فوزه في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على منتخب الصين، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة الخاصة بالترتيب.

وتمكن نجم منتخب المغرب لكرة القدم للمكفوفين، زهير سنيسلة، من إحراز هاتريك في ذات القاء الكروي، الذي منح التتويج للرياضة المغربية بالألعاب البارالمبية.

و كان المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،قد انهزم بصعوبة ( 0-1 ) في نصف نهائي هذه المسابقة أمام نظيره البرازيلي ، بطل العالم ،وحامل اللقب الأولمبي في عدة مناسبات.

وتواصلت الإنجازات بالنسبة للمغرب، وهاته المرة بتتويج عز الدين النويري بالميدالية الفضية لمسابقة رمي الجلة (فئة F34 ) ، التي جرت صباح اليوم، برسم دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ،المتواصلة حاليا بالعاصمة اليابانية إلى غاية خامس شتنبر الجاري.

وجاء تتويج النويري بعد احتلاله الرتبة الثانية برمية بلغت 11.54 مترا ،و راء الأردني أحمد هندي صاحب المركز الأول و الميدالية الذهبية ، الذي حطم بالمناسبة الرقم القياسي العالمي ، المسجل باسمه ، محققا رقما بارالمبيا جديدا قدره 12.25 مترا.