مرس السلطان بيد "الأحرار".. فتح باب الترشيحات لخلافة المعزول محمد بودريقة

محمد فرنان

أعلن رئيس الدائرة الحضرية مرس السلطان، يحيى ضايع، فتح باب إيداع طلبات الترشيحات لرئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان ابتداء من يوم 07 ماي 2024 إلى غاية 11 ماي 2024 خلال فترة التوقيت الإداري بمكتب إيداع الترشيحات بمقر الدائرة الحضرية.

وحسب وثيقة اطلع "تيلكيل عربي" على نُسخة منها، من "الشروط التي يجب أن تتوفر في المترشح، أن يكون رئيس مقاطعة مرس السلطان من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 08 شتنبر 2021 مع مراعاة أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 08 شتنبر 2021".

وأضافت الوثيقة أن "يكون منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 08 شتنبر 2021".

وأفاد مصدر حزبي لـ"تيلكيل عربي"، أن رئاسة المقاطعة المذكورة ستبقى في يد حزب التجمع الوطني للأحرار، وأي مسؤولية تُفقد لسبب من الأسباب سيتم تعويضها من نفس الحزب".

وعلى الراغب في الترشيح لرئاسة مجلس المقاطعة، أن يقدم طلبا مع تزكية خاصة بالترشح لمنصب رئيس مجلس المقاطعة مسلمة من الحزب الذي ينتمي إليه المرشح، ونسخة من البطاقة الوطنية.

وقضت المحكمة الإدارية بالبيضاء، أمس الإثنين، بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة ، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه.