أمسية دوري أبطال أوروبا.. خبرة يوفنتوس تتفوق على زياش والأياكس

صفاء بنعوشي

تعادل فريق أياكس أمستردام، مساء اليوم الأربعاء، أمام ضيفه يوفنتوس، بهدف في كل مرمى، في مباراة ذهاب ربع نهائي مسابقة أبطال أوروبا، والتي أقيمت بملعب "يوهان كرويف" آرينا الشهير.

الضيوف، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حلوا بثقلهم أمام أياكس بمشاركة المغربي حكيم زياش، وتمكنوا من الخروج بأقل الأضرار، أمام مجموعة شابة ومندفعة.

هدف فريق "السيدة العجوز"، سجله اللاعب رونالدو في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، ليخرج يوفنتوس منتصراً في 45 دقيقة بإيقاع سريع.

وقد جاء الرد في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، بقدم اللاعب دافيد ناريس.

وقدم زياش، لاعب الأسود، مباراة بارزة أمام يوفنتوس ودفاعه ذي الخبرة القارية، إلا أن تدخلات الحارس، وغياب التركيز، منعا المغربي من رفع رصيده من الأهداف بـ"تشامبيونز ليغ"، خصوصاً بالدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وتأجل الحسم في هوية المتأهل رسميا للمربع الذهبي إلى الأسبوع المقبل، في أمسية خاصة ستجرى بتورينو وتحديدا بملعب أليانز ستاديوم الشهير، مع تسجيل غياب ثلة من الأسماء الشابة للأياكس، أبرزها دي ليخت الذي حصل على إنذار اليوم.

يشار إلى أن المباراة التي جمعت برشلونة ومانشستر يونايتد، لنفس الدور، قد انتهت بفوز رفاق ليونيل ميسي، بهدف لوك شاو سجله ضد مرماه، وصعب مهمة الشياطين الحمر في الإياب الذي سيجرى بـ"الكامب نو".