أوبعلي بطل العالم يتحدث عن برقية الملك.. وهذا مسار ابن أسرة من 18 ولدا

تيل كيل عربي

علق بطل العالم في الملاكمة نورالدين أوبعلي على برقية تهنئة الملك محمد السادس بفوزه التاريخي في وزن الديك، بأنها مدعاة فخر له، وكتب أوبعلي في صفحته الخاصة على فيسبوك "إنه لفخر كبير أن أستقبل تهاني صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأهدي هذه التهنئة إلى روح والدي الذي غادرنا في العام 2000".

وخلق نورالدين أوبعلي الحدث عندما توج، يوم السبت الأخير، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية بلقب بطولة العالم في الملاكمة الاحترافية في وزن الديك، وهي النهاية التي رفع فيها أوبعلي الراية المغربية إلى جنب العلم الفرنسي.

وأوبعلي المزداد من أبوين مغربيين، ولد سنة 1986 في لانس، شمال فرنسا، وتدرج في جميع المراحل العمرية في رياضة الملاكمة.

وكان أول إنجاز للولد الثالث عشر في أسرة مغربية مهاجرة مكونة من ثمانية عشر طفلا عام 2007 عندما فاز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة للملاكمة في شيكاغو في وزن أقل من الذبابة.

في عام 2008، شارك أوبعلي ضمن الوفد الفرنسي في أولمبياد بكين، وأقصي من دور ثمن النهائي على يد الملاكم الصيني زو شيمينغ الذي سيصير بطلا لعالم في ما بعد.

في الألعاب الأولمبية 2012 ، هزم نورالدين أوبعلي الأفغاني أجمل فيصل (22-9) في الدور 32 في فئة أقل من 52 كلغ. ثم فاز على راوشي وارن من الولايات المتحدة في 19-18 قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام الإيرلندي مايكل كونلون.

سيدخل اوبعلي، الذي بقي مغمورا في فرنسا، عالم الملاكمة الاحترافية سنة 2014 في وزن الديك، ليحصل على أول لقب لبطولة فرنسا عندما أردى بخصمه بالضربة القاضية منذ الدولة الأولى، سنة 2015، وهي السنة التي ستشهد ولادة نجم عالمي، عندما واصل انتصارات متتالية بلغت 14 فوزا، منها 11 بالضربة القاضية، ليتوج مساره يوم 19 يناير، بلقب بطولة العالم في لاس فيغاس.

#AndTheNewWbc 🔥🔥🔥#TeamOubaaliForEver 🇫🇷🇲🇦#NinoOnePower 🥇🥇🥇#Lavictoireaimeleffort 💪💪💪

Publiée par Nordine Oubaali sur Dimanche 20 janvier 2019