أولمبيك خريبكة ينضم إلى المحتجين ضد العصبة الاحترافية بسبب الرجاء

أمينة مودن

وجه نادي أولمبيك خريبكة، رسالة احتجاجية إلى العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بعد قرار تأجيل مباراة الجولة 14 من منافسات البطولة بين الجيش الملكي والرجاء، بسبب ظهور حالات  إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف  لاعبي"الخُضر".

واستغرب نادي أولمبيك خريبكة قرار التأجيل الذي طال مباراة الكلاسيكو، والذي يتضارب حسب النادي مع الدورية الصادرة عن جامعة الكرة في نونبر 2020، بخصوص ضرورة إجراء المباريات في موعدها، وعدم اعتبار الإصابة بفيروس كورونا قوة قاهرة تدفع إلى تعليق المباريات.

واعتبر النادي الخريبكي، التأجيل قرارا غير قانونيا، خصوصا وأن دورية جامعة الكرة كانت واضحة، وأشارت إلى أن أي نادي غير قادر على الالتزام بموعد مباراته لأسباب تتعلق بالفيروس، يُعتبر منهزما.

وذكر النادي العصبة بواقعة مباراة اتحاد طنجة قبل سنتين قريبا، حينما اضطر لخوض مباراته رغم تسجيل حالات إيجابية عديدة، وهو الموسم الذي كلف خريبكة مكانته في القسم الوطني  الأول.

وطالب أولمبيك خريبكة العصبة ببرمجة مباراة الرجاء والجيش الملكي، قبل الجولة 15 التي من المنتظر أن تجمع أولمبيك خريبكة بالرجاء، وتنزيل منافسة شريفة ومتكافئة بين جميع الأندية.

يشار إلى أن العصبة الاحترافية، قررت قبل 24 ساعة من الكلاسيكو، تأجيل اللقاء بسبب وجود 3 إصابات بفيروس كورونا في صفوف الرجاء، الذي يخضع لحجر صحي منذ عودته من قطر التي استضافت مباراة السوبر الإفريقي.