اعتقال "مي نعيمة" بعد فيديو الاستهزاء من كورونا

تيل كيل عربي

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة فاس مساء يوم أمس الأربعاء "اليوتوبوز" الشهيرة بلقب "مي نعيمة" بعد أن قامت في وقت سابق ببث مقطع فيديو تسخر فيه من الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا، وتنفي وجوده بالمرة.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس 19 مارس، إنه جرى توقيف السيدة البالغة من العمر 48 سنة، بعد أن حرضت عبر فيديو ، بتته عبر قناتها "مي نعيمة" بموقع اليوتوب، على عدم تنفيذ توصيات الوقاية والقرارات الاحترازية التي أمرت بها السلطة العامة لتفادي انتشار العدوى، وهي التصريحات الزائفة التي شكلت موضوع شكايات إلكترونية تقدم بها عدد من المواطنين أمام النيابة العامة المختصة وأمام مصالح الشرطة القضائية.

وقال بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، إنه جرة الاحتفاظ بالمشتبه بها تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية الدارالبيضاء، وذلك لتحديد ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن أسباب  خلفيات نشر هذه المحتويات الرقمية التي تمس بالأمن الصحي للمواطنين وبالنظام العام.

يشار إلى أنه مباشرة بعد بث "مي نعيمة" لفيديو الاستهزاء والتحريض على التزام التدابير الاحترازية ضد  انتشار عدوى فيروس كورونا، أدت تبليغات مستعملي الإنترنت المغاربة إلى إغلاق قناة "مي نعيمة".