الأسود يسدلون الستار اليوم على استعداداتهم لثمن النهائي ..حصة مسائية ورونار يكشف عن آخر المستجدات

صفاء بنعوشي

بحصة تدريبية بداية من الساعة الخامسة و45 دقيقة بالتوقيت المصري، يٌسدل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الستار على استعدادات المجموعة لمباراة ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، أمام منتخب البنين، بحصة تدريبية في ملعب حرس الحدود بالقاهرة.

المدرب هيرفي رونار، اكتفى بحصتين تدريبيتين فقط استعداداً لملاقاة منتخب البنين، بعد أن منح لاعبيه يوم راحة بعد الفوز أمام جنوب إفريقيا بهدف، منح المجموعة العلامة الكاملة لتنهي مرحلة دور المجموعات في الصدارة بـ 9 نقاط. حصة اليوم بملعب حرس الحدود الذي اعتاد الأسود التدرب على أرضيته منذ انطلاق "كان 2019"، ستحسم بشكل كبير في القائمة الجاهزة لقمة البنين، خصوصاً للاعب خالد بوطيب، الذي يعاني من الإصابة، ومشاركته في المواجهة المقبلة قد تتأجل إن لم تتحسن حالته.

اللجنة المنظمة لـ "كان 2019" وللمرة الرابعة تحرم المنتخب من التدرب على أرضية ملعب السلام، بداعي "مخافة تضرر الأرضية"، حيث سبق للمجموعة التي ضمت الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، بالدور السابق، أيضاَ عدم خوض أي مران به، إلى حين موعد المباريات، عكس باقي المنتخبات التي تتفرق بالملاعب الستة لمصر. وبخصوص الناخب الوطني، فسيتم الاستماع إلى أخر المستجدات المتعلقة باللقاء الكروي منه، في لقاء صحفي ينطلق على الساعة الـ 12 زوالاً بالتوقيت المصري، وكشف قائمته النهائية للمقابلة الرابعة لـ "أسود الأطلس" بالمسابقة القارية التي سجلت نسختها الحالية مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة بدلاً من 16.

وسيكون عشاق وأنصار المنتخب المغربي، غداً الجمعة، على موعد مع مباراة الأسود والبنين انطلاقاً من الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي GMT+1 ، بحثا عن بطاقة العبور إلى دور ربع النهائي، في حين سيواجه السنغال بداية من الثامنة مساءً منتخب أوغندا، بملعب القاهرة الدولي.