الأغلبية المنقلبة على العماري تستعد للتوافق حول من يخلفه

إلياس العماري - ياسين التومي
الشرقي الحرش

  من المرتقب أن تعلن وزارة الداخلية بداية الأسبوع المقبل عن شغور منصب رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بعد تقديم إلياس العماري، الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة استقالته من رئاسة المجلس الأسبوع الماضي.

 وبحسب القانون المتعلق بالجماعات فإن استقالة الرئيس تصبح نهائية بعد انصرام 15 يوما على أجل تقديمها، على أن يستمر رئيس المجلس ونوابه في تصريف الأمور الجارية إلى غاية انتخاب رئيس ومكتب جديدين للمجلس.

 وكشف مصدر مطلع من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن الأغلبية التي انقلبت على إلياس العماري ودفعته للاستقالة تستعد للتوافق على رئيس جديد، مشيرا إلى أن اجتماعا سيعقد بداية الأسبوع المقبل لمناقشة الأمر.

 وأوضح المصدر، أن إلياس العماري ترك مجلس الجهة وغادر المغرب نحو العاصمة الاسبانية مدريد، مشيرا إلى أن نائبه محمد سعود هو من يدير شؤون مجلس الجهة.

يذكر أن الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة غاب  عن دورة أكتوبر، التي كان يفترض أن تنعقد الإثنين الماضي، وذلك بعد دعوته أعضاء المجلس لحضورها.
وغاب عن الدورة جميع أعضاء مجلس الجهة، بما في ذلك مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة باستثناء محمد سعود المنتمي لحزب الاستقلال، الذي جلس في المنصة بصفته نائبا للرئيس، قبل أن يعلن تأجيل الدورة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.