الأغلبية بمجلس النواب تدعو إلى مواصلة تقييم مخطط المغرب الأخضر

محمد فرنان

دعت فرق الأغلبية بالغرفة الأولى، عقب اجتماع عقدته أمس، رئيس مجلس النواب، راشد الطالبي العلمي إلى "إعادة تشكيل هذه اللجنة طبقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس، حتى تتمكن من استكمال دراسة ومناقشة وتقييم مخطط المغرب الأخضر في آجال معقولة بما يساهم في تطوير القطاع الفلاحي".

وذكر بلاغ صادر عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة والوحدة والتعادلية والدستوري، بشأن "اللجنة الموضوعاتية المؤقتة المكلفة بتقييم مخطط المغرب الأخضر"، أن "أشغالها توقفت بسبب فقدان رئيسها للصفة النيابية إثر القرار الصادر عن المحكمة الدستورية".

وثمّن "الرؤساء الدينامية الإيجابية التي تعرفها أنشطة اللجان النيابية في المواضيع ذات الصلة، وتدعو في ذات الوقت كافة أعضاء فرقها إلى بذل المزيد من الجهد من أجل تسريع وتيرة العمل التشريعي والرقابي".

وأورد المصدر ذاته، أن "الرؤساء توقفوا عند حصيلة المجلس المهام الاستطلاعية واللجان الموضوعاتية لما لها أهمية في قلب المعادلة الرقابية لمجلس النواب".

وتبين "لهم بالملموس أن العديد من المهام الاستطلاعية واللجان الموضوعاتية قد أنهت إعداد تقاريرها وهي الآن بصدد عرضها على اللجان المعنية من أجل مناقشتها، في حين أن بعض اللجان والمهام الأخرى هي في طور وضع اللمسات الأخيرة على صياغة تقاريرها لتأخذ مسارها وفق المسطرة الرقابية الجاري بها العمل".