الإمارات تقترح استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مقترحاً رسميا باستضافة مباراة نصف نهائي ونهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري، في حال تعذر جمع الأندية الأربعة المشاركة في الكاميرون، التي كانت مرشحة لاستقبال المواجهة النهائية قبل تعديل النظام والاكتفاء بلقاء فاصل خلال مرحلة المربع الذهبي أيضاً.

عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أوضح في تصريحات لقناة"أون سبورت"، أن أعضاء داخل المكتب التنفيذي لـ "الكاف" نقلوا الترحيب الإماراتي باستكمال المسابقة بالبلد، وهو ما دفع الرئيس أحمد أحمد، إلى تأجيل الحسم نهائيا في وجهة النصف والنهائي، إلى حين دراسة كل المقترحات.

وتابع المتحدث ذاته، بأن الاتحاد الإفريقي سيقول كلمته الأخيرة بشأن جمع كل من فريق الرجاء الرياضي، والوداد، والزمالك ثم الأهلي في الكاميرون لخوض مرحلة النصف ثم النهائي، أو تغيير الوجهة صوب الإمارات العربية المتحدة، التي أبدت استعدادها لاستقبال أندية القارة السمراء، بداية من شتنبر، الموعد الذي حدده "الكاف" لاستئناف مسابقاته الخاصة بالأندية.

وكان "الكاف" قد جمع أعضاء مكتبه التنفيذي في اجتماع عبر "الفيديو"، أمس الثلاثاء، للحسم في مجموعة من الملفات العالقة، إذ تم التوافق على تأجيل منافسات كأس إفريقيا للأمم"كاميرون 2021" لسنة إضافية، مع برمجة الكأس الخاصة بالمحليين في ذات التاريخ، بعد تأجيلها سابقا بسبب تداعيات انتشار فيروس "كورونا".

حدير ذكره، أن الاتحاد الإفريقي سبق له نقل مباريات "السوبر" إلى قطر، بناء على اتفاقيات تعاون بين الجهاز الكروي القاري، وإتحاد قطر للعبة، رغم المعارضة التي وجدتها الفكرة من طرف أندية مشاركة بالنهائي.