الاتحاد الهولندي يعلق على اختيار الإدريسي اللعب للمغرب

صفاء بنعوشي

 تفاعلت الإدارة التقنية التابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم، مع قرار اختيار اللاعب أسامة الإدريسي، تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلاً من "الطواحين"، بعد أن سبق للمسؤولين التواصل معه في مناسبات عديدة للعودة للدفاع عن ألوان الأولمبيين.

نيكون يان هوغما، رئيس الإدارة التقنية بإتحاد كرة القدم الهولندي، أكد احترام جميع مكونات الجهاز المحلي للعبة اختيار الإدريسي بقبول دعوة المغرب، واللحاق رسمياً بالأسود، رغم تدرجه سابقاً بجميع الفئات العمرية للمنتخب الهولندي.

وأضاف هوغما، اليوم الأربعاء، في تصريح لصحيفة " فوتبال زون" : " لا يمكننا إلا احترام قراره أسامة باللعب لمنتخب بلده الأم، أعتقد بأنه يرى مستقبله مع المغرب، وما علينا إلا قبول ذلك، ونتمنى له حظاً موفقا".

واعترف المتحدث ذاته، بأن المدرب كومان نقل إلى الاتحاد الهولندي لكرة القدم سابقاً ملاحظاته عن الإدريسي، مؤكداً عدم اهتمام اللاعب بمواصلة المشوار داخل صفوف المنتخب الهولندي، وهو ما حصل بالفعل، بعد مشاوراته مع محيطه وعائلته حول النخبة الوطنية التي سيختارها.

يشار، إلى أن الإدريسي انتظر 4 أشهر تقريبا لحسم اختياره اللعب للمغرب بدلاً من هولندا، بعد أن شارك بتجمع سابق للمنتخب الوطني بالدار البيضاء وتونس، وطالب بمنحه مزيداً من الوقت لاستشارة عائلته قبل إبلاغ جامعة الكرة ببدء إجراءات تغيير بطاقته الدولية، للحاق بالموعد الكروي المقبل لرفاق مهدي بنعطية.