البكالوريا.. كم عدد المرشحين المصابين بـ"كورونا"؟ وكيف سيجتازون الامتحانات؟

أحمد مدياني

تنطلق الأسبوع القادم الدورة العادية لإمتحانات البكالوريا في ظروف خاصة، بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وما سوف يرافق ذلك من إجراءات وقائية واحترازية صارمة، لمنع انتشار الفيروس في أوساط المترشحات والمترشحين. ومن بين هؤلاء، يوجد تلميذات وتلاميذ أصابهم مرض "كوفيد 19"، لكن لن يحرمهم من اجتياز الإمتحان الوطني الموحد.

وحسب ما توصل به "تيلكيل عربي"، اليوم الأربعاء 1 يوليوز، من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فإن عدد المرشحات والمرشحين لاجتياز إمتحانات البكالوريا المصابين بفيورس "كورونا" المستجد، بلغ إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 15 مصاباً.

وأوضحت الوزارة، أن المصابين سوف يجتازون الإمتحان بالمستشفيات الميدانية الثلاثة بكل من بن جرير وبنسليمان وسيدي يحيى الغرب.

وتابع المصدر ذاته، أن ظروف اجتياز المرشحين المصابين بالفيروس سوف تمر وفق البروتكول الذي تقوم به الوزارة مع المصابين بالأمراض المزمنة، وأضاف: "كل سنة هناك مرشحات ومرشحين يجتازون امتحانات البكالوريا داخل المستشفيات والمراكز الصحية، بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة تحول دون تنقلهم إلى مراكز إجراء الإمتحانات، إذ تقوم الوزارة بإنشاء مركز إمتحان خاص داخل المنشآت الصحية حيث يتابعون علاجهم".