"البيجيدي" يكشف حقيقة اقتناء بوليف لفيلا مساحتها 3000 متر مربع

نجيب بوليف/ت: ياسين التومي
تيل كيل عربي

بعد تداول خبر اقتناء كاتب الدولة في النقل محمد نجيب بوليف، لـ"فيلا" مساحتها 3000 متر مربع، خرج حزب العدالة والتنمية بمجموعة من التوضيحات، تهم تفاصيل العقار الذي اشتاره القيادي في "البيجيدي"، كم مساحته؟ وكيف أمن سيولة اقتنائه".

وقال بلاغ للحزب اليوم الاثنين، صادر عن رئيس لجنة والنزاهة بحزب العدالة والتنمية وقعه المصطفى الرميد، واطلع "تيل كيل عربي" على نسخة منه، إنه "بناء على ماراج في إحدى الجرائد، حول اقتناء محمد نجيب بوليف لبقعة أرضية ادُّعي أن مساحتها تناهز 3000 متر مربع بمدينة تمارة، وما أثاره هذا الموضوع من تعليقات  مسيئة  في سياق سياسة التشويش الممنهج ضد حزب العدالة والتنمية، ومحاولة النيل من مصداقية قياداته وأعضائه،  فقد توصلت هيئة النزاهة والشفافية بتقرير من الأخ محمد نجيب بوليف مرفقا بوثائق ذات صلة بالموضوع".

وتابع البلاغ ذاته، أنه ومن خلال الوثائق التي تقدم بها بوليف أمام الهيئة، "تبين أن الأمر يتعلق باقتناء عقار لا تتجاوز مساحته 380 متر مربع، وليس 3000 متر مربع كما تم الترويج له".

وبخصوص تمويل شرائه للعقار، أورد بلاغ الهيئة أنها "وقفت  على ما يفيد أن تمويل الشراء اعتمد حصيلة ثمن بيع شقة مساحتها 170 متر مربع، كان قد اقتناها قبل سبع سنوات، إضافة إلى إبرام  عقد  مرابحة  مع أحد البنوك التشاركية لمدة 10سنوات".

وشدد بلاغ  لجنة والنزاهة بحزب العدالة والتنمية، أن الأخيرة "لم تقف في موضوع اقتناء  محمد نجيب بوليف  العقار(فيلا) مساحتها 380م على أي إخلال، وبأي وجه من الوجوه، بقيم النزاهة ومبادئ الشفافية كما هي مقررة في الميثاق المعتمد بالحزب".