الترجي التونسي يخرج عن صمته في قضية السوبر مع الرجاء في الدوحة

احتفالات الرجاء (أرشيف)
صفاء بنعوشي

أكد نادي الترجي الرياضي التونسي، صباح اليوم الإثنين، تشبثه بإقامة مباراة "السوبر" الإفريقي أمام الرجاء الرياضي بملعب رادس الأولمبي، بعد الأخبار التي تم تناقلها بالفترة الأخيرة حول إمكانية نقلها إلى الدوحة.

وأوضح المتوج بكأس دوري أبطال إفريقيا في بلاغ عبر موقعه: "لم تصلنا أي مراسلة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بخصوص السوبر ومكان إقامته".

وشدد النادي، بأنه لن يتنازل عن استقبال مباراته أمام الرجاء، بطل كأس الكنفدرالية، على أرضه وأمام جماهيره، وهو ما تنص عليه قوانين المسابقات القارية، باستضافة المتوج بعصبة الأبطال الإفريقية للسوبر على أرضه.

بلاغ نادي الترجي التونسي اليوم يؤكد تصريحات عدد من مسؤوليه لـ "تيل كيل عربي"، قبل ثلاثة أيام، بعد تأكيدهم عدم التوصل لا باتصال أو مراسلة من الجهاز الكروي المشرف على كرة القدم بالقارة السمراء، لنقل مباراتهم إلى قطر وتحديداً ملعب الدوحة.

المصادر ذاتها، أشارت إلى أن المباراة الوحيدة التي ستقام بالدوحة بمشاركة الترجي الرياضي التونسي، هي الكأس الممتازة التونسية أو ما يٌعرف بـ"السوبر التونسي" أمام النادي الإفريقي، وتحديدا بالأسبوع الأخير لشهر يناير المقبل، معتبرين بأن الإتحاد التونسي للعبة هو الطرف المنظم، والمكلف باختيار وجهتها بتنسيق مع باقي الأطراف.

وفي السياق ذاته، تم الحديث عن إمكانية تنظيم سوبر إفريقي بالدوحة بين مسؤولي "الكاف" بالفترة الأخيرة، بسبب تقديم مقترح من إتحاد كرة القدم القطري حول استضافة مباريات متفرقة من المسابقات الإفريقية بالبلد، الذي يتأهب لاستقبال نهائيات كأس العالم 2022.