الرجاء ينتفض لمنع جماهير من التنقلات ويلمح لوجود محاباة لأندية منافسة

أمينة مودن

احتج نادي الرجاء الرياضي، على قرار منع جماهير بشكل متكرر، من التنقل لدعم "النسور" بعدد من مباريات الموسم الكروي الجاري 2023/2024.

واعتبرت إدارة الرجاء الرياضي في بلاغ رسمي لها صادر، اليوم الخميس، أن قرارات المنع تمس بشدة مبدأ تساةي وتكافؤ الفرص بين الأندية.

وتابع النادي في بلاغه:" ففي الوقت الذي شاهد فيه المتتبع الرياضي مقابلات بعض الفرق وهي تلعب أمام جماهيرها، وفي عدة ملاعب مرخص لها كان ملفتا للنظر أن فرقا أخرى لم تستفد من نفس الامتياز بل وهناك حالة فريق الرجاء الرياضي الذي أصبح يجري مقابلاته بدون جمهور وهو الذي يشكل له سندا معنويا مهما للغاية وكذلك داعما ماديا لا بديل له في الظروف د التي يستعصي فيها توفير الموارد المالية لتأمين تمويل الموسم".

وطالب الرجاء، أنه وفي حال استعصاء تنظيم مباريات البطولة بحضور الجماهير، وجب تنزيل قرار المنع في حق جميع الأندية بدون استثناء، وتغيير القانون المنظم لتنقل الجماهير لجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة.

واعتبر النادي أن أندية أخرى يتم استثناء جماهيرها من المنع، قائلا:"على سبيل الذكر وليس للحصر مدينة الرباط ترفض استقبال جمهور الرجاء بملعب مولاي الحسن بمناسبة مقابلة اتحاد تواركة و نفس الملعب و نفس المدينة يسمحان باستقبال جمهور الوداد في مقابلته ضد نادي الفتح".

وختم الرجاء بلاغه، بالتنويه بعمل جامعة الكرة، لتوفير الموارد المالية واللوجيستيكية ، للأندية.