دوري أبطال إفريقيا..الرجاء ‘‘يُسقط‘‘ مازيمبي بملعبه ويعزز حظوظه للتأهل لنصف النهائس

أمينة مودن

بهدفين دون رد، أنهى فريق الرجاء الرياضي، مساء اليوم الجمعة، مباراته أمام تي بي مازيمبي الكونغولي، برسم ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وهو اللقاء الذي استقبله مركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، وسط حضور جماهيري قياسي.

ممثل الكرة المغربية، تمكن من هز شباك الخصم الكونغولي مبكراً، عن طريق اللاعب بين مالانغو، في حدود الدقيقة السادسة.

وأضاف بدر بانون، ثاني الأهداف لصالح الرجاء الرياضي، في الدقيقة 79، معززاً التقدم لصالح الرجاء الرياضي.

جمال السلامي، مدرب ‘‘النسور الخضر‘‘، استعاد مجموعة من الأسماء المصابة في لقاء مازيمبي القاري، ويتعلق الأمر بكل من عبد الإله الحافيظي، ومحسن متولي الذي شارك حتى الشوط الثاني من المواجهة.

ويرحل فريق الرجاء الرياضي بعد يومين إلى مدينة لومومباشي بالكونغو الديمقراطية، للاستعداد للقاء الإياب الحاسم بملعب مازيمبي والذي حدد له الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘ تاريخ السادس من مارس المقبل لإقامته.

أما الوداد الرياضي، ثاني ممثل للكرة المغربية بـ‘‘تشامبيونز ليغ‘‘، فسيكون غداً على موعد بذات الملعب أمام فريق النجم الساحلي التونسي، على أن يخوض الإياب بتونس الأسبوع المقبل، بعد احتلاله للمركز الثاني في دور المجموعة.

وكانت المباراة الأولى بربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي، والزمالك المصري، قد انتهت لصالح الأخير بثلاثة أهداف مقابل واحد، في لقاء استضافه ملعب السلام، بحضور الثنائي المغربي أشرف بنشرقي، ومحمد أوناجم.