الركراكي يكشف حقيقة الخلاف بين دياز وزياش.. ويؤكد: مواجهة موريتانيا مهمة

إدريس التزارني

يواجه المنتخب الوطني المغربي غدا الثلاثاء، نظيره الموريتاني، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، في مباراة ودية بداية من الساعة العاشرة ليلا.

مدرب المنتخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، قال خلال الندوة الإعلامية التي تسبق المباراة، إن "مواجهة منتخب موريتانيا مهمة لنا، لأنه منتخب يتطور باستمرار وقدم مستوى كبير في منافسات كأس أمم إفريقيا".

وأضاف الركراكي: "مباراة أنغولا منحتنا فرصة تجريب عدة عناصر، وكذلك الشأن بالنسبة لمباراة موريتانيا، التي سندخلها بهدف الوقوف على العمل الذي قمنا به".

في سياق آخر، نفى الناخب الوطني وجود خلاف بين إبراهيم دياز وحكيم زياش، مؤكدا أن العلاقة بينهما على أحسن ما يرام.

وبخصوص الأسماء التي ستدخل مواجهة موريتانيا أوضح الناخب الوطني، أنه سيتم الحسم في الأسماء التي ستشارك يوم غد بعد التأكد من جاهزية كافة العناصر الوطنية.

وردا على سؤال "تيلكيل عربي" حول عدم استفادة المنتخب الوطني المغربي من ضربات الأخطاء وإمكانية اعتماد مسدد قار، قال الركراكي، "طبعا هناك عمل على نجاعة ضربات الأخطاء شأنها شأن خط الهجوم".

وتابع: "الذي يسدد ضربات الأخطاء محدد من قبل وخلال مواجهة أنغولا كان الأمر واضحا، كما أن الحديث الذي يدور بين زياش ودياز وحكيمي قبل التسديد يأتي من أجل التفاهم".

للإشارة أجرت العناصر الوطنية اليوم آخر حصة تدريبية على أرضية ملعب أدرار.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي، ليلة الجمعة الماضية، من الفوز في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب أنغولا بنتيجة هدف دون رد.

واختار وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني المغربي 24 لاعباً، بقائمته النهائية لتجمع مارس، بحضور إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، الذي قرر اللعب للمغرب بدلاً من إسبانيا.

وضمت لائحة المنتخب الوطني المغربي، ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بن عبيد، نايف أكرد، عبد القادر عبقار، أشرف داري، شادي رياض، أشرف حكيمي، محمد الشيبي، يحي عطية الله، يوسف الخديم. سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، إبراهيم دياز، بلال الخنوس، أمير ريتشاردسون، عز أوناحي.

وتواجد بالقائمة أيضا، حكيم زياش، إلياس أخوماش، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، سفيان رحيمي، أمين عدلي، إلياس بنصغير.