السعودية تواصل إغراء المحترفين المغاربة..باتنة يلتحق بصفوف الفتح

أمينة مودن

 

أعلن نادي الفتح السعودي قبل ساعات فقط، توصله إلى إتفاق رسمي مع الدولي المغربي مراد باتنة، لتعزيز صفوف المجموعة بداية من الموسم الكروي المقبل، بعقد يمتد لموسمين، في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع نادي الجزيرة الإماراتي.

لاعب فريق حسنية أكادير السابق، وبالرغم من العروض المحلية التي توصل بها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إلا أنه فضل الانضمام إلى مواطنه مروان سعدان، وخوض أول تجربة بالدوري السعودي، بعد أزيد من 4 سنوات قضاهم بقميص الوحدة ثم الجزيرة الإماراتيين.

وانضم مراد باتنة إلى قائمة طويلة من الدوليين المغاربة الممارسين بالدوري السعودي، على رأسهم المهاجم عبد الرزاق حمد الله الذي استهل قبل موسمين تجربة جديدة مع النصر السعودي رفقة نور الدين أمرابط، بالإضافة إلى حارس المنتخب المحلي السابق ونهضة بركان، عبد العالي المحمدي الذي أنهى موسمه الأول مع أبها، ثم جلال الداودي وأمين العطوشي، ووليد أزارو الذي أعاره الأهلي المصري لخوض إعارة بقميص الاتفاق.

يٌشار، إلى أن مراد باتنة كان ضمن أبرز المحلية التي عززت معسكرات الأسود رفقة هيرفي رونار، قبل أن ينهي التحاقه بالدوري الإماراتي حضوره ضمن لوائح الأسود، وأيضاً حظوظه للمشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا في نسختيها الأخيرتين (غابون 2017، ومصر 2019).