السياحة الحلال.. المغرب يكسب ثلاث مراكز في 2019

تيل كيل عربي

ربح المغرب ثلاث درجات في ترتيب الوجهات السياحية الإسلامية للعام 2019، ليحتل الرتبة السابعة عالميا كأكثر الوجهات إقبالا من طرف السياح المسلمين.

وكشف تقرير لمؤسسة "ماستركارد" أن سوق السياحة الإسلامية شهد نموا يقدر بـ10 في المائة. وقال التقرير إن حجم السياح المسلمين بلغ 140 مليون زائر في جميع أنحاء العالم.

وتوقع التقرير، الصادر يوم أمس الأربعاء، أن رقم معاملات السياحة الإسلامية من المنتظر أن يحقق 220 مليار دولار في أفق 2020، و300 مليار دولار في أفق العام 2026.

وأضاف المصدر ذاته أنه من المتوقع أن يرتفع عدد السياح المسلمين إلى 230 مليون زائر، ليمثل أكثر من 10 في المائة من السياح في جميع أنحاء العالم.

وصنف تقرير "ماستركارد" فئتين من الوجهات السياحية؛ الأولى تهم دول منظمة التعاون الإسلامي، وهي التي حل بها المغرب في الرتبة السابعة، وفئة تحصي الوجهات السياحية للبلدان غير المسلمة، والتي يقبل عليها المسلمون عبر العالم.

ففي هذه الفئة، للدول غير الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، حصلت سنغافورة وتايلاند والمملكة المتحدة واليابان وتايوان على المراكز الخمس الأولى.

بينما دخلت كوريا الجنوبية والفلبين ، قائمة أفضل عشر وجهات للمسلمين، وذلك للمرة الأولى، وذلك على حساب ألمانيا وأستراليا.

ووجدت إسبانيا أيضا موطئ قدم لها في قائمة أفضل 10 دول من خارج منظمة المؤتمر الإسلامي، حيث برزت كوجهة أوروبية رئيسية للسياح المسلمين هذا العام.

ترتيب الوجهات المسلمة الأكثر لإقبالا من طرف السياح المسلمين

   (ترتيب الوجهات السياحية للسياح المسلمين (خارج بلدان منظمة المؤتمر الإسلامي