العثماني لشباب حزبه: جيتو لقيتوتها ساهلة.. بنكيران تصنتوا ليه ولم تقرؤوا القانون الإطار

تيل كيل عربي

وجه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، كلاماً قوي اللهجة لمجموعة من شباب الحزب المنتمين لدراعه الطلابي، وذلك على خلفية موقف "البيجيدي" من التوصيت على القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين.

وصرح العثماني خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني لمنظمة التجديد الطلابي، ببوزنيقة، اليوم السبت، "لما كنت عند الشبيبة، اكتشفت أن الاغلبية لم يقرؤوا نص القانون الإطار، قلت ليهم ما قريتوش وكتهدروا".

وتحدث العثماني عن عبد الإله بنكيران دون أن يذكر اسمه، وما أثاره شريط الفيديو الذي بثه على حسابه في موقع "فيسبوك"، بالقول: "قالو لا لأن فلان بلا ما نقول السمية ديالو قال لا. قلت ليهم فلان تسنطتو للشريط ديالو وأخذتم كلامه، إذن أنتم لستم شباباً، الشباب يُكون رأيه الخاص، ماشي ببغاء".

وتابع المتحدث ذاته الإشارة إلى موقع بنكيران ومدى تفاعل شباب حزب "البيجيدي" معه، بالقول: "ما عندناش التقليد نقلدو الواحد حيت عالم ولا زعيم، اعرف الرجال بالحق ولا تعرف الحق بالرجال. ماشي فلان قال آه هادي معقولة راه صافي، فلان قال نوزنها وفق الموازين وآخذ من كلامه وأرد منه".

ودافع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عن القانون الإطار، بالحديث عن أنه "في منظمة التجديد الطلابي خبراء من أبناء حركة حركة التوحيد والإصلاح، يمكن أن يتواصلوا مع كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، لأنه هو من تكلف بوضع النسخة الأولى للقانون الاطار لنقاش عميق".

ووجه العثماني كلاماً مباشراً لشباب منظمة التجديد الطلابي جاء فه: "دوزنا في النضال كان التيار الاسلامي مهمش، أنتم جيتو لقيتوها ساهلة كيعطيكوم قاعات، حنا باش نديرو غير حلقيات كان هذا مستحيل".