الغيابات تُحاصر الرجاء قبل مباراة دوري أبطال إفريقيا

أمينة مودن

يخوض فريق الرجاء الرياضي، مساء اليوم السبت، مباراته لحساب الدور التمهيدي الثاني لمسابقة أبطال إفريقيا، أمام أويلرز الليبيري بغيابات هامة، أبرزها عبد الإله الحافيظي الذي تعرض لإصابة خلال مشاركته الأخيرة بمُعسكر المُنتخب المغربي الرديف.

وانضاف إسم زكرياء الهبطي إلى قائمة غيابات النسور الخضر في مباراة اليوم، بسبب الإصابة، وهو ما دفع المُدرب لسعد الشابي إلى إسقاط إسمه من القائمة النهائية التي كشف عنها بالساعات الأخيرة.

كما أن الرجاء لن يكون بمقدوره الاستفادة من خدمات وافديه الجدد، على رأسهم حميد أحداد، جمال حركاس، وجبريل سيلا، لعدم تقييد أسمائهم ضمن القائمة القارية المؤهلة للمشاركة بأولى أدوار مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وكان فريق الرجاء الرياضي قد تجاوز خصمه الليبيري في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع بملعب مراكش الكبير، بثنائية نظيفة، قربت النسور الخضر من ضمان بطاقة العبور إلى مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية.

واضطر النادي الليبيري إلى نقل مباراته إلى المغرب الخاصة بمرحلة الذهاب، لعدم جاهزية أي من ملاعبه، بعد الشروط الصارمة التي فرضها "الكاف" على الأندية والمنتخبات الإفريقية، بسبب عدم ملائمة مركبات رياضة لدفتر التحملات الخاصة باللقاءات ذات الطابع القاري وأيضا الدولي.

في المقابل، نادي الوداد الرياضي يواصل استعداداته لملاقاة فريق قلوب الصنوبر الغانبي، وهي المباراة التي يستضيفها مركب محمد الخامس غداً الأحد انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءُ.