الـ"VAR" يستفز برشلونة.. احتجاج بعد مباراة في "الليغا"

صفاء بنعوشي

تتواصل الاحتجاجات على التحكيم بأبرز الدوريات العالمية، رغم إعتماد مجموعة من الإتحادات الكروية على تقنية الفيديو المساعد للحكم "VAR"، الذي رأى النور بأضخم مسابقة كروية تجمع منتخبات العالم قبل سنتين، وتحديدا بـ"مونديال روسيا 2018".

فريق برشلونة، ومباشرة بعد مباراته أمام ريال سوسييداد، لحساب منافسات الجولة 17 من الدوري، قرر توجيه مراسلة إلى اتحاد إسبانيا، لعدم الإستعانة بـ"الفار"، للتأكد من وجود ضربة جزاء لصالح "الكتالوني" أم لا.

وحسب صحيفة "موندوديبورتيفو"، فإن رئيس برشلونة تواصل مع الاتحاد الإسباني، وبعدها وجه مراسلة رسمية ليشتكي من التحكيم وعدم اللجوء للتقنية الجديدة، في المباراة التي انتهت بثنائية في كل مرمى، بملعب "أنويتا" في سان سيباستيان.

"الكتالوني" اعتبر بأن حكم المباراة  ألبيرولا روخاس، تجاهل احتجاجات لاعبي برشلونة دقيقة قبل صافرة النهاية، متغاضيا عن ضربة جزاء صحيحة، كادت أن تمنح المجموعة نقاط المباراة كاملة، بدلا من التعادل.

وسبق للاتحاد الإسباني مواجهة مجموعة من الشكايات القادمة من أندية "الليغا"، منذ بداية الموسم الرياضي، والتي تهم التحكيم وأيضا التعيينات، وكان أبرزها طلب برشلونة تغيير حكم "كلاسيكو الأرض" لتسببه سابقا في أخطاء  ضد النادي.